بالصور | "بوابة الفجر " ترصد أهم جهود مديرية أمن سوهاج لسنة 2012


فى إطارسياسة وزارة الداخلية الهادفه إلى تكثيف التواجد الأمنى وبث الطمأنينة بين المواطنين لإستعادة ثقتهم فى جهاز الشرطة وتأكيد قدرة الاجهزة الأمنية على فرض هيبة الدولة وسيادة القانون لتحقيق الانضباط بالشارع المصرى وتنفيذاً لهذه السياسة ، فقد قام اللواء محسن الجندي مساعد الوزير مدير أمن سوهاج بوضع خطة أمنية شملت أمن المواطن السوهاجي فى كافة المجالات من تنفيذ الأحكام والقرارات الإدارية والقضائية ومكافحة أعمال البلطجة وضبط الخارجين عن القانون وإستعادة هيبة الشرطة من خلال فرض الأمن على المرافق الحيوية التي تمس المواطن من جرائم التموين والمرور و المرافق.

وقد قامت مديرية أمن سوهاج بجهود بارزه فى تلك المجالات لتنفيذ هذه الخطة الأمنية تحت إشراف اللواء هشام عبد الوهاب نائب مدير الأمن و العميد الحسن عباس مدير إدارة البحث الجنائى و العميد محمود العبودى رئيس المباحث الجنائية ، وذلك بالتنسيق مع فرع الأمن العام وبمشاركة قوات الأمن المركزى وقوات الأمن خلال الثلاث شهور المنقضيه على النحو التالي:

ففي مجال تنفيذ القرارات الإدارية والأحكام القضائية فقد أسفرت الجهود عن تنفيذ 959 قرارا إداري وحكم قضائي تمثلت فى133 أحكام وقرارات قضائية و 618 تعدي على أراضي زراعية و97 أملاك دولة و 20 ري وصرف ، و 23 تعدي على منافع النيل 6 طرق و 32 أثار و 30 مباني بدون ترخيص .


و في مجال السلع التموينية والمواد البتروليه أسفر الحملات التموينية خلال هذه الفترة عن ضبط 1429 قضية تموينية تمثلت فى اتجار بالمواد البترولية بالسوق السوداء و تصرف في حصة دقيق مدعم و خبز غير مطابق و سلع مجهولة المصدر و مضبوطات متنوعة

في مجال عمل شرطة المرافق أسفرت الجهود عن ضبط 2028 قضية تمثلت فى بائع متجول و إشغال طريق و إزالة أكشاك خشبية وتند حديدية و إدارة منشاة بدون ترخيص ، و مضبوطات متنوعة .

و في مجال عمل شرطة البيئة والمسطحات المائية أسفرت الجهود عن ضبط 115 قضية تمثلت فى دخان كثيف و تلوث نهر النيل و مركب صيد و جزر مرسى مائي و مضبوطات متنوعه .

و في مجال الأمن العام تم ضبط 195سلاح ناري متنوع و 1393 طلقة حية تمثلت فى ضبط رشاش و آلي و مششخن و خرطوش و مسدس و فرد محلي و ذخيرة .

و قضايا متنوعة في مجال المخدرات 136 قضية اتجار – تعاطي ، و في مجال جرائم الآداب 74 قضية ، و التشكيلات العصابية تم ضبط 4 تشكيل عصابي بإجمالي عدد 20 متهم .

و في مجال المصالحات في الخصومات والحوادث الثأرية تم إجراء الصلح النهائي في 8 حوادث ثارية ، و في مجال تنفيذ الأحكام وضبط المطلوبين تم ضبط 36719 محكوم عليه .

وفى مجال المرور فقد أسفرت جهود إدارة المرور عن ضبط 47649 مخالفة مرورية أخرى و ضبط أكثر من 400 دراجة بخارية كان مبلغ بسرقتها تمثلت فى السرعة الزائدة و السير عكس الاتجاه و سحب تراخيص و حجز سيارات ودراجات نارية و مخالفة على نموذج 125 مرور .