بان كى مون يعرب عن حزنه العميق لوفاة الفتاة الهندية المغتصبة

عربي ودولي


أعرب بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة عن حزنه العميق لوفاة الفتاةالهندية المغتصبة، مطالبا الحكومة الهندية بتبني إصلاحات لردع مثل هذه الجرائم وجلب المتورطين للعدالة.

ونقلت وكالة برس ترست أوف انديا اليوم /الأحد/ عن كى مون إدانته لهذه الجريمة البشعة مرحبا بجهود الحكومة الهندية لتبني إجراءات عاجلة في هذه القضية ، ودعا إلى المزيد من الخطوات والإجراءات لردع مثل هذه الجرائم.

وكان رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينج وزعيمة حزب المؤتمر سونيا غاندي قد استقبلا جثمان الفتاة التي توفت جراء تعرضها لاغتصاب وحشي لدي وصوله في ساعة مبكرة من صباح اليوم /الأحد/ إلي مطار انديرا غاندي علي متن طائرة خاصة قادمة من سنغافورة حيث كانت تتلقى العلاج.

يذكر أن هذه الفتاة تعرضت لاغتصاب جماعي على يد ستة من الرجال في حافلة متحركة في 16 ديسمبر الجاري ثم ضربوها بطريقة وحشية وألقوا بها في الشارع وكانت حالتها الصحية حرجة تم نقلها إلي مستشفي بسنغافورة للعلاج إلى أن لفظت أنفاسها الأخيرة أمس.

وقد أثارت قضية اغتصاب هذه الفتاة الرأي العام الهندي مما أدى إلى خروج مظاهرات غاضبة تطالب بتدابير أمنية لحماية النساء ومعاقبة مرتكبي جرائم الاغتصاب.