بالفيديو .. ممدوح حمزة: خطاب الرئيس ليس له علاقة بالمصريين

أخبار مصر


قال المهندس ممدوح حمزة، مؤسس المجلس الوطني، إن كل ما جاء في خطاب الرئيس كان موجها للخارج وليس له علاقة بمصر والمصريين.

وأشار حمزة إلى أن كل ما جاء فيه يحمل رسائل بأن هناك ديمقراطية ودعوة للحوار الوطني وإشارة إلى أن هناك تحسنا في معدل التنمية وارتفاعا ملحوظ فيها وهو ما ليس له علاقة بالواقع، على حسب قوله.

وتابع حمزة أثناء مداخلة هاتفية مع الإعلامية رولا خرسا على قناة صدى البلد أن الرئيس مرسي أشاع طمأنينة ليس لها على أرض الواقع شيء من الصحة والأرقام التي ذكرها الرئيس عن معدل النمو البالغ 2,5 % غير صحيحة بدليل أن معدل العام الماضي بلغ 3% وأردف أن السياحة متوقفة تماما فكيف للرئيس أن يقول إن معدل الحجز في الفنادق عالي ومرتفع. وقال: البنك المركزي قال شيئا عكس ما يقوله الرئيس وهذا ما يخلق حالة من انعدام الثقة في خطابه .

واستطرد حمزة في حديثه عن مجلس الشورى أن الأعضاء ال90 المعينين لا يشكلون المزاج العام للشعب المصري وليس من حق الرئيس أن يعطيهم حق التشريع واستنكر حمزة ما قاله الرئيس عن انتهاء الفترة الانتقالية.

وتابع مؤسس المجلس الوطني، أن دعوة الرئيس للمعارضة للحوار الوطني لم يوضع لها أي أساس وقال: توقيت الاعتراض مضى والانتخابات مزورة والفرق كبير جدا بين ما يطرحه الرئيس وبين المعارضة والإعلان الدستوري الديكتاتوري الذي تم إعداده في أنصاف الليالي لا يزال عقبة أمام الحوار وما حدث من إعاقة للتصويت أثناء الاستفتاء لا يجعل هناك أي بصيص من النور.