وحيد عبد المجيد: "من تحدثوا عن الإفلاس هم أعضاء حزب الحرية والعدالة" وخطاب مرسى لم يأت بجديد

أخبار مصر



كشف الدكتور وحيد عبد المجيد ، عضو المكتب السياسى لجبهة الإنقاذ الوطنى، أن الجبهة حددت موقفها بشكل واضح من دعوة الرئيس للأحزاب للحوار، بإشتراطها عقد لقاء بين ممثليها وبين أحد ممثلى الرئاسة خارج قصر الإتحادية، قائلا، الكرة الآن فى ملعب رئاسة الجمهورية خارج قصر الإتحادية .

وفى السياق ذاته، إعتبر عبد المجيد ، فى تصريحات صحفية، الخطاب ليس فيه أى شىء جديد، مشيراً إلى أن من تحدثوا عن الإفلاس هم أعضاء حزب الحرية والعدالة، ضمن إتهاماتها بأن مواقف المعارضة تؤدى إلى إفلاس مصر لتخويف الشارع من المعارضة.

وأضاف عبد المجيد ، أن كل ما جاء بالخطاب، بدءاً من دخول الرئيس محمد مرسى مجلس النواب، لحديثه نفس مشهد الرئيس المخلوع مبارك ، وكل ذلك يؤكد أسباب رفضنا للدستور الذى يعطى لرئيس الجمهورية سلطات مطلقة، ويعيد إنتاج نظام الرئيس المخلوع مبارك.

وأشار عضو المكتب السياسى لجبهة الإنقاذ الوطنى، إلى أن إنشاء مجلس تنمية إقتصادية ليس ما كنا نسعى إليه، لافتاً إلى أن الجبهة طالبت بأن يكون مجلس وزراء ذات إستقلالية عن الرئاسة، وأن تكون الحكومة لها مسئوليتها عن المجلس وليس الرئاسة، معتبراً أن الوضع الحالى يعنى أن الدولة كلها تابعة للرئاسة، وأن رئيس الجمهورية مازال حاكماً بأمره.