وزير خارجية تركيا: المجتمع الدولي مقتنع باستحالة بقاء الاسد في الحكم

عربي ودولي



قال وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو إن المجتمع الدولي بات مقتنعا بإستحالة بقاء الرئيس السوري بشار الأسد في سدة الحكم وأن المعارضة السورية نجحت بتنظيم صفوفها.

وأضاف أوغلو – في مؤتمر صحفي بأنقرة اليوم الجمعة مع نظيره السوداني علي كرتي الذي يزور تركيا حاليا – إن مفهوما جديدا بدأ يتشكل على الساحة الدولية ولدى روسيا أيضا بأنه من المستحيل استمرار الأسد في السلطة بعد المجازر اليومية التي راح ضحيتها حتى الان عشرات الالاف من السوريين.

وأكد الوزير التركي أن المعارضة السورية نجحت بعد وساطات وتحركات إقليمية بإعادة تنظيم نفسها في ائتلاف يمثل معظم أطياف الشعب السوري وهو ما مكنها من الحصول على اعتراف دولي واسع، داعيا إلى تقديم الدعم لهذه المعارضة.

وبشأن الخطة الروسية الأمريكية الجديدة بشأن سوريا ..أكد الوزير ضرورة تشكيل إدارة انتقالية في سوريا ووضع حد لسفك الدماء، معتبرا أن هذه المرحلة يجب أن تجري بتوافق تام بين السوريين.

وكان وفد من الائتلاف الوطني السوري من بينهم عبد الباسط سيدا وجورج صبرا،اجتمع مساء اليوم مع نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري فاروق لو اوغلو في مقر الحزب بأنقرة تلبية لدعوة من مسؤولي الحزب، وتم طرح وجهة نظر الحزب التركي المعارض حيال الازمة السورية.