بالصور .. وزير الداخلية يفتتح قسم طلخا الجديد


افتتح اليوم اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية ، واللواء صلاح المعداوى محافظ الدقهلية قسم طلخا الجديد.بدأت زيارة الوزير في الدقهلية بزيارة ديوان عام المحافظة ، وكان في استقبله محافظ الدقهلية ، واللواء مصطفى باز مدير الأمن، والحاكم العسكري للمحافظة ، وقيادات حزب الحرية والعدالة ، وصفوت البكري عضو مجلس الشورى عن حزب الحرية والعدالة بالمحافظة.



وصرح وزير الداخلية أثناء وجوده بميدان عام المحافظة،أنه خلا عام سوف يكون هناك في كل مربع سكنى تواجد أمنى عبارة عن غرفة من الخشب والحديد بداخلها قوة نظامية من البحث الجنائي وسيارة أو دراجة نارية وحاسب ألي من اجل سرعة التوصل مع المواطنين والمرور على مكاتب الصرافة والمدارس والمنشئات.



كما أكد جمال الدين أن تأخر الأمن في مناطق العنف ليس متعمدا بل لأن هناك تحديات تقابل الشرطة في الشارع., وأنه لن يتم التعرض للمتظاهرين السلميين بل يجب حمايتهم.



و أكد الوزير على أن خلال الفترة القادمة سوف يتم منع الجريمة عن طريق تكثيف الدوريات، و أن الانضباط في الشارع متعلق بالمرور والمرافق والنقل العام. و انه سوف يتم توفير فرص العمل للبائعة الجائلين لفك الضغط المروري.

واقترح خلال اللقاء اللواء صلاح المعداوى محافظ الدقهلية ،أنه يمكن تقليص تواجد الأسلحة في الشارع من خلال وضع سقف زمني للسلاح عن طريق عامل نشرة لمطالبة حاملي سلاح وإعطائه سلاح مرخص بدلا منه، وتجريم من يحمل السلاح غير المرخص ب10 سنوات وفى أثناء ذهابه لافتتاح قسم طلخا الجديد، استوقفه مواطن وسأله متى يعود الأمن، فسأله الوزير عن اسمه فقال فرج ، فقال له الوزير قريبا.وافتتح الوزير قسم طلخا الجديد في وسط حراسه أمنيه مشدده.

وافتتح كمين صهرجت على طريق ميت غمر الزراعي،وراجع خطة تأمين الكمين ومدى قدرته التدربيه والتسلحية ليكون قادر على تحقيق المهام الموكله إليه.