بالصور | محافظ الأقصر يبحث مع ممثل كبرى شركات السياحة الروسية سبل تعزيز زيادة السياح الروس إلى الأقصر


استقبل الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر ، السيد حاكان كافالي ممثل احدى اكبر شركات السياحة والطيران التركية العاملة في روسيا بمصر ، حيث ناقشا الجانبان فرص تعزيز التدفق السياحي بين البلدين وما يمكن أن يقوم به الجانب الروسي في هذا الشأن ، خاصة وأن الشركة تنظم اكثر من 40 رحلة شارتر شهرياً إلى مصر.

وأطلع ممثل الشركة السياحية محافظ الأقصر على سبل زيادة معدلات الحركة السياحية الروسية لمصر من خلال زيادة عدد الرحلات الشارتر من مدن روسيا الاتحادية إلى الأقصر مباشرة ، والاقامة فيها ليومين او ثلاثة او اكثر بدلا من سياحة اليوم الواحد الروسية القادمة من منطقة البحر الاحمر الي الاقصر.

كما اتفق الجانبان على تفعيل اتفاقات التآخى بين جمهورية تتارستان الروسية في مجالات السياحة والثقافة والفنون بين البلدين ، وذلك من خلال تبادل الوفود والزيارات حيث تستضيف الأقصر وفد من الشخصيات الهامة من جمهورية تتارستان في منتصف شهر يناير القادم.

كما سيقوم وفد من الأقصر بزيارة روسيا في شهر مارس القادم علي هامش معرض السياحة الدولي الذي يعقد سنويا في موسكو في منتصف مارس القادم.

ومن جانبه اكد عزت سعد استعداد المحافظة تقديم كافة التسهيلات الممكنة للجانب الروسي بما يعزز من حركة التدفق السياحي والتبادل الثقافى بين الجانبين.