278 شهيدا حصيلة اعتداءات اسرائيل على قطاع غزة خلال عام 2012

عربي ودولي


أعلنت وزارة الصحة في حكومة حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية حماس بغزة اليوم إن حصيلة العدوان الإسرائيلي ضد المدنيين العزل في قطاع غزة خلال عام 2012 ، بلغت 278 شهيدا من بينهم 189 خلال حرب الأيام الثمانية فى شهر نوفمبر الماضي من بينهم 18 طفلا أقل من 5 سنوات .

وأضافت الوزارة في بيان لها أن عدد الجرحى بلغ عددهم 2158 جريحا منهم 1526 خلال حرب إسرائيل الأخيرة على القطاع.

وقال الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة إن حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع العام الماضي بلغت 114 شهيدا من بينهم 13 طفلا .

ونوه القدرة بتركيز القصف الإسرائيلي للمناطق الشرقية لقطاع غزة واستهدافه للمواطنين وللمدنيين العزل في بيوتهم لافتا إلى قصف عدة منازل مثل عائلة الدلو التي استشهد منها 11 مواطنا.

وأشار إلى استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للطواقم الطبية وتضرر العديد من المراكز صحية كان والمستشفيات.

من جانب آخر أستذكر الفلسطينيون في قطاع غزة اليوم الذكرى الرابعة لحرب الرصاص المصبوب التي شنها الاحتلال الإسرائيلي و بلغ حصيلتها 1400 شهيدا وما يزيد عن 5 آلاف جريح وتدمير البنية التحتية وآلاف المنازل .

وأعربت وزارة الداخلية بغزة اليوم عن أسفها لعدم وجود تحرك جدي على المستويين العربي والدولي لمحاكمة مجرمي هذه الحرب الذين أمعنوا في القتل والتدمير وما زالوا أحرارا.. ودعت في هذه الذكرى الأليمة جميع الفصائل والقوى الفلسطينية إلى الوحدة واتمام المصالحة لمواجهة العدو .