بالصور .. "بيبرس" خلال لقائه بمواطني بنى سويف : الإستثمار يحد من أزمة البطالة


شهد المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف اللقاء الأسبوعي مع المواطنين بحضور رؤساء المدن ومديري مديريات الزراعة والتربية والتعليم والري والشئون الاجتماعية والتموين وذلك للاستماع لمطالب المواطنين وبحث شكواهم والتي تنوعت بين طلبات للحصول على فرص عمل ومساعدات مالية وتوفير وحدات سكنية .

وتحدث بيبرس للمواطنين مشيرا إلي أن إقرار الدستور الجديد خطوة علي طريق الاستقرار وبناء مؤسسات الدولة والنظر في الملفات الهامة مثل الملفين الاقتصادي والأمني ،وكل هذه الملفات تحتاج إلي جو من الاستقرار والهدوء مشيراً إلي أهمية الاستقرار في توفير مناخ ملائم لجذب الاستثمارات ومن ثم توفير فرص عمل للشباب وتخفيف حدة البطالة .

وفي نفس السياق قرر المحافظ صرف مساعدات مالية ومواد غذائية وبطاطين لعدد 76حالة إنسانية من التكافل الاجتماعي بواقع( مائة جنيه) وبطانية لكل مواطن لمساعداتهم في تحمل أعباء المعيشة وشراء متطلباتهم من السلع الضرورية نظرا لظروفهم المادية الصعبة.

وفي لفتة إنسانية قرر المحافظ صرف مساعدة مالية عاجلة من صندوق الزكاة قيمتها 400جنيه لـ جمعة أحمد عبد الظاهر مقيم بقرية حاجر بني سليمان مركز بني سويف نظرا لظروفه الصحية والمعيشية الصعبة حيث أنه يعاني من مرض( حطير ) ويحتاج إلى مبالغ كبيرة في علاجه ، وكلف وكيل وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية بدراسة حالته تمهيدا لمنحه مساعدة مالية شهرية .

وقرر المحافظ صرف مساعدة مالية عاجلة من صندوق الزكاة قيمتها 200 جنيه للمواطنة أم هاشم عبد العزيز توفيق مقيمة بمدينة اهناسيا لإعانتها في تحمل أعباء المعيشة حيث أنها أرملة وكبيرة في السن وليس لها مصدر دخل .

كما قرر المحافظ منح إعانة مالية عاجلة من صندوق الزكاة قيمتها 200جنيه للمواطن صابر عبد المنعم عويس مقيم بقرية منشأة عاصم مركز بن سويف نظرا لظروفه المعيشية والصحية الصعبة حيث يعاني من أمراض الشيخوخة ،،،،

كلف وكيل وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية بدراسة حالته تمهيدا لمنحه معاش شهري .

كما وافق بيبرس على الطلب المقدم من المواطن صابر محمود عبدالحافظ (معاق) مقيم بقرية تزمنت الغربية والذي يلتمس نقله من عمله بمستشفى بني سويف العام إلي العمل بوحدة طب الأسرة بمحل إقامته نظرا لظروفه الصحية حيث أنه يعاني من إعاقة في إحدى قدميه حيث كلف وكيل وزارة الصحة بدراسة حالته في إطار القانون.

واستجاب المحافظ للطلب المقدم من المواطنة أميرة محمد الصعيدي (أرملة) تلتمس الموافقة على استمرار إقامة الأسرة بالسكن الإداري التابع للجمعية الزراعية بمدينة الواسطى وذلك بعد وفاة زوجها الذي كان يعمل مهندس زراعي بالجمعية نظرا لظروفها المعيشية الصعبة وعدم قدرتها علي دفع إيجار شقة حيث كلف وكيل وزارة الصحة بدراسة حالتها وإمكانية بقاءها في السكن الإداري مراعاة لظروفها في ضوء القانون .


وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بدراسة للطلب الذي تقدمت به إنتصار محمد عثمان تعمل طبيبة بشرية بمكتب تنظيم الأسرة _ببا و تلتمس فيه عودتها للعمل بعد فصلها بسبب انقطاعها عن العمل لمدة سنة بسبب ظروف خارجة عن الإرادة على حد وصفها ، تمهيدا لتحديد مدى أمكانية عودتها للعمل .