اشتباكات عنيفة في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق

عربي ودولي


أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان وقوع اشتباكات عنيفة مساء أمس بين المتمردين والمقاتلين في اللجان الشعبية المواليين للنظام السوري في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق.

وأشار المرصد السوري إلى أن انفجارات ومعارك عنيفة بالأسلحة الآلية وقعت طوال الليل وحتى الفجر بين المتمردين ومسلحين في اللجان الشعبية مواليين للنظام .

وأضاف رامي عبد الرحمن، مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه الأسبوع الماضي بشأن انسحاب جميع المسلحين من المخيم لم يكلل بالنجاح وكان هناك معارك حول المخيم وقُتل العديد من الأشخاص على يد قناصة في الداخل .

وقال رامي عبد الرحمن: أخشى أن يصبح المخيم ساحة معركة للصراع السوري، مما سيؤدي إلى نزوح جماعي أو عدد كبير من القتلى لأنه مكان مزدحم للغاية .

ووفقًا لصحيفة الوطن السورية القريبة من النظام، فقد تم استئناف المعارك بعد عودة المسلحين إلى مخيم اليرموك والذين كانوا قد انسحبوا لفترة قصيرة، وهو الأمر الذي دفع الناس إلى مغادرة المخيم.

وقد أكد وزير الإعلام السوري عمران الزعبي الأحد الماضي أن الجيش لم يتدخل في مخيم اليرموك. كما دعا الزعبي خلال مؤتمر صحفي إلى إبعاد مخيمات اللاجئين الفلسطينيين عن الأزمة في سوريا.