البرلمان الروسي يستعد للتصويت علي اجراء لحظر الامريكين تبني الأطفال الروس

عربي ودولي


نشرت صحيفة واشنطن بوست خبرا اوردت فيه انه اعتقل العديد من المتظاهرين صباح اليوم الاربعاء خارج الغرفة العليا في البرلمان الروسي بينما كان يستعد للتصويت على اجراء مثير للجدل حول حظر الامريكيين من تبني الاطفال الروس.

وقد أيد مجلس النواب مشروع القانون الاسبوع الماضي وسيتم إرساله إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للتوقيع إذا صوت مجلس الاتحاد عليه يوم الاربعاء. وهي جزء واحد من اجراءات أكبر يتخذها المشرعين الغاضبين للانتقام من قانون الولايات المتحدة الذي وقع مؤخرا و يدعو لفرض عقوبات ضد الروس التي تعتبر منتهكي حقوق الإنسان.

وتحدث بعض كبار المسؤولين الحكوميين، بمن فيهم وزير الخارجية، بشكل قاطع ضد مشروع القانون، بحجة أن هذا الإجراء سيكون فيه انتهاك لدستور روسيا والالتزامات الدولية. واعتقل العديد من الاشخاص الذين يحملون الملصقات احتجاجا على مشروع القانون خارج المجلس الفيدرالي صباح اليوم الأربعاء.

وكتب على احدى الملصقات يتجمد الأطفال في الحرب الباردة . ومن المتوقع بدء التصويت في فترة بعد الظهر.

ويقول منتقدو القانون انه يقهرالأيتام بحرمانهم من فرصة للهروب من دور الأيتام الروسية الكئيبة. هناك حوالي 740،000 طفل دون حضانة في روسيا، وفقا لليونيسف. وقد تم تبني أكثر من 60،000 من الاطفال الروس في الولايات المتحدة في السنوات ال 20 الماضية.

لم يلتزم بوتين بالتوقيع على مشروع القانون، ولكنه أشار إلى أنه رد فعل مشروع على القانون الأمريكي الجديد.