رئيس نادى قضاة مجلس الدولة : القضاة لن تخضع الا لله وللقانون

أخبار مصر


وصف المستشار حمدى ياسين عكاشة رئيس نادى قضاة مجلس الدولة الإعتداء الذى تعرض له المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة ، وأعضاء النادى أثناء خروجهم من مقر النادى ، بأنه إعتداء ممنهج على مؤسسات القضاء وقال أنه نوع من الإرهاب والتخويف والترويع للقضاة، ومحاوله للتخويف والإخضاع، قائلا: لن نخضع لجماعة أو فئة، والقضاة لن يخضعون إلا لدولة القانون .

وأكد ياسين في تصريحات خاصه لـ بوابة الفجر ، أن الإعتداء على الزند مخططاً مماثلا للإعتداء السافر الواقع على المحكمة الدستورية العليا، والذى ما زال مستمرا حتى الآن بمحاصرة مقر المحكمة ومنع قضاتها من مباشرة عملهم.

وطالب ياسين كلا من الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية ووزارة الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لسرعة القبض على باقى المتهمين بالإعتداء على المستشار الزند وزملائه الذى وصفهم بـ العصابة التى تصدت لقضاة مصر، وطالب النائب العام بسرعة إجراء التحقيقات مع المتهمين لكشف هوية المعتدين، وطالبهم بحماية قضاة مصر اللذين يتعرضون لإعتداءات بدنية بعد أن نالهم إعتداءات تشريعية ودستورية، مؤكدا أن القضاء لم ولن يخضع لغير الله وضمائرهم وحكم القانون.

كما شدد ياسين على أن القضاء سيظل شامخا مستقلا ولن ترهبه هذه الأفعال الإجرامية ولا محاصرة المحاكم والنيابات، وسيظل القضاء المصري الحصن الحصين للحقوق والحريات.