رئيس "قضاة المنوفية": الإعتداء على الزند إرهابى ولن نخضع إلا لدولة القانون


أعرب المستشار عبد الستار إمام ، رئيس نادى القضاة بالمنوفية، ورئيس محكمة جنايات شمال القاهرة، عن إستياءه من الإعتداء على المستشار أحمد الزند ، رئيس نادى القضاة، واصفا إياه بأنه نوع من الإرهاب والتخويف والترويع للقضاة، ومحاولة للتخويف والإخضاع، قائلا: لن نخضع لجماعة أو فئة، والقضاة لن يخضعون إلا لدولة القانون .

وأضاف إمام فى تصريح صحفى: أن الحرب القادمة مع القضاء لإسقاط كل صوت حر، مشددا على أن القضاء سيظل شامخا مستقلا ولن ترهبه هذه الأفعال الإجرامية ولا محاصرة المحاكم والنيابات، وسيظل القضاء المصرى الحصن الحصين للحقوق والحريات.

وأشار رئيس نادى القضاة بالمنوفية، إلى أنه لم يكن متواجدا بنادى القضاة وقت الإعتداء على الزند ، إلا أنه علم من بعض أعضاء مجلس إدارة النادى، أنه بعد إنتهاء وقفة القضاة أمام دار القضاء العالى، وبعد إنتهاء المؤتمر الذى عقبها، وأثناء خروج الزند فوجئ بتجمع نحو 30 شخصا أمام النادى، يقذفون الطوب والحجارة عليه وأصيب فى وجهه، وتم القبض على 3 من المعتدين بينهم فلسطينى، لافتا إلى أنه لم يتأكد من مسألة إطلاق المتهمين للأعيرة النارية لأنه لم يكن موجودا.

وأكد أن وقفة القضاة وأعضاء النيابة العامة أمس، كانت إحتجاجا على إعتداء السلطة التنفيذية ومحاولة هيمنتها على السلطة القضائية، وقال إن ال‘عتداء على رئيس نادى القضاة إعتداء سافر ندينه.