52 ألف جنيه مساعدات من صندوق الكوارث للمواطنين بالمنوفية الشهر الماضي


ة عن تلقيها بداية من شهر نوفمبر الماضي وحتى منتصف هذأعلنت اللجنة العليا لخدمة المجتمع برئاسة اللواء محمد عزت سكرتير عام مساعد محافظة المنوفية الشهر عدد 2148 شكوى للمواطنين من مختلف المراكز والمديريات على مستوى المحافظة, وقامت ببحثها وإرسالها إلى الجهات المختصة لإيجاد حلول لها وتم الرد على عدد1239 شكوى وجارى بحث الباقي واتخاذ اللازم تجاههم.

كما تلقت اللجنة فى نفس الفترة عدد117 شكوى من موقع مجلس الوزراء من مختلف المراكز والمديريات, وتم الرد على 103 منهم وجارى بحث68 ، كما تلقت أيضا عدد143 شكوى من ديوان المظالم وتم الرد على 70 منهم وجارى بحث 73 .

ووافق الدكتور محمد على بشر محافظ المنوفية على مساعدات قدرها 52800 جنيه من صندوق الكوارث خلال شهري نوفمبر وديسمبر لسنة 2012م، تضمنت مبلغ 50.600 جنيه دفعة واحدة لعدد 19 حالة ، بالإضافة إلى مبلغ 2200 جنيه كمساعدات شهرية لمدة عام لعدد 24 حالة وذلك بعد عمل بحث اجتماعي والتأكد من أحقيتهم في الحصول على هذه المساعدات.

وقد أكد اللواء محمد عزت رئيس اللجنة علي ضمان تقديم الخدمة بالشكل الذي يحفظ كرامة المواطن وكذا الفحص والانتهاء من طلبه في فترة وجيزة في وجود المختصين وبما يتناسب مع القانون مع مراعاة ظروف كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الإنسانية .

يذكر أن اللجنة العليا لخدمة المجتمع يكمن دورها بحث سبل النهوض بآليات التعامل مع المواطنين وذلك بتقديم الخدمة ووضع رؤى وأفاق جديدة حول كيفية التعامل مع طلبات المواطنين.