أهم الأخبار المتوقعة اليوم " الأثنين "

أخبار مصر


أسوان ... يفتتح وزير الأوقاف الدكتور طلعت عفيفى ومحافظ أسوان مصطفى السيد، ورئيس هيئة الأوقاف المصرية أسامة كامل عدة مشروعات خدمية واستثمارية ضمن مشروعات الهيئة ، والتى تم تنفيذها بالمحافظة دعما من الوزارة لأسوان فى رفع المعاناة والاهتمام بالمجالات التنموية والاستثمارية ، التى تؤدي إلى حل مشاكل الجماهير ورفع مستوى التنمية بالمحافظة.

القاهرة ... تغلق السفارة الأمريكية بالقاهرة أبوابها بمناسبة عطلة عيد الميلاد على أن يتم استئناف العمل بها بداية من بعد غد الاربعاء .

القاهرة ... يفتتح وزير الثقافة محمد صابر عرب وسفير الصين بالقاهرة سونغ اى جوه بحضور صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرضين بمركز محمود مختار الثقافي الأول بعنوان الصين فى عيون مصرية لكل من الفنانين طاهر عبد العظيم وعماد رزق بقاعة إيزيس ، أما الثاني فهو بعنوان انفجار للفنان أشرف العريني بقاعة نهضة مصر ، ويصاحب الافتتاح عرض راقص لفرقة صينية.

القاهرة ... يعقد ائتلاف مراقبون لحماية الثورة - الذي يتكون من 30 مركزا حقوقيا - مؤتمرا صحفيا لعرض أهم مجريات عملية الاستفتاء وما شابها من بعض التجاوزات خلال المرحلتين الأولى والثانية.

الإسكندرية ... تنظم مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب بالتعاون مع جامعة الإسكندرية ورشة عمل تحت عنوان (اختيار المواد والحماية الكاثودية وطرق الفحص لحماية المنشآت الفلزية من التآكل) ، وتهدف إلى تمييز وتوحيد المهارات في مجال تآكل الفلزات ورفع قدرات المسئولين عن فحص ومتابعة التآكل بغرض التعرف والمساهمة في حل المشاكل الخاصة بها

المنامة ... تبدأ في العاصمة البحرينية المنامة اجتماعات القمة الخليجية ، وسط ظروف وتحديات إقليمية ودولية تشهدها المنطقة والعالم والتى تلقى بظلالها على هذه الدول .

الجزائر ... يقوم وزير الداخلية الجزائري دحو ولد قابلية على رأس وفد أمنى رفيع المستوى بزيارة إلى تونس تستمر يومين يبحث خلالها مع كبار المسئولين التونسيين السبل الكفيلة بتعزيز التعاون القائم بين البلدين في مجال تأمين الحدود وتنميها.

بيروت ... يلتقى المبعوث الاممي والعربى الاخضر الابراهيمي فى دمشق مع الرئيس السورى بشار الأسد ، ويركز الإبراهيمي في محادثاته على خطته الهادفة إلى التسوية السياسية للازمة السورية على ضوء المحادثات التى أجراها مع مسئولى الخارجية فى كل من واشنطن وروسيا وباقى المعنيين بالازمة ، والتأكيد على أنها الفرصة الاخيرة أمامه فى مواصلة مهمته الدولية.

طرابلس ...تحتفل ليبيا رسميا وشعبيا بعيد استقلالها الحادى والستين ، وتحررها من الاستعمار الإيطالي ، حيث خاض الشعب الليبي ملحمة من الكفاح قدم فيها قرابة نصف تعداد المواطنين في سبيل حريتهم واستقلالهم عبر سلسلة من المعارك التى شهدتها مختلف مناطق البلاد على امتداد عقدين من الزمن قبل 61 عاما .