بالفيديو..باسم يوسف لـCNN: مرسى ليس سوبر مان الحقيقى..والدستور به صلاحيات مطلقة

أخبار مصر


قال الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف، إن وصفه الرئيس محمد مرسي بأنه سوبر مان، كان نقدًا سياسيًا فقط وذلك بعد إصدار الإعلان الدستوري الذي منح لنفسه بموجبه جميع السلطات، ولم يقصد السخرية الشخصية أو تشبيهه بسوبر مان الحقيقي.

وعن برنامج الساخر الجديد البرنامج أوضح يوسف في حوار مع المذيعة الأمريكية كريستيان أمانبو على شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية، أن مصر في حالة درامية والعالم يتفاعل مع كل ما يجري، والتعامل بشكل ساخر مع الأحداث السياسية أمر جيد ومهم في هذه المرحلة.

وفي تعليقه على الدستور الجديد الذي أثار انقسام المصريين خاصة أن به الكثير من تقليل الحريات وتحويل مصر لدولة دينية، قال إن إقحام الدين في السياسة ليس في مصلحة دولة مثل مصر، لكن يمكن أن يستخدم في دول أخرى مثل الولايات المتحدة، موضحًا أن الرئيس جورج بوش كان يستخدم الدين وهو ممكن في دولة بها ديمقراطية حقيقية وقوية، وحتى المحافظين والمتشددين يحترمون الدستور والقانون.

وبالنسبة للدستور المصري قال باسم يوسف: لا أتحدث عنه مادة بمادة، ولكن بصورة عامة فإنه يوجد به صلاحيات وقوى مطلقة وإذا وضع في اليد الخطأ فسوف يقود مصر إلى عدم الاستقرار .