الأوقاف: لا يجوز أن تكذب المرأة على زوجها مطلقا

أخبار مصر


صرح الشيخ علي المهدي، وكيل وزارة الأوقاف، ردا على فتوى ياسر برهامي بجواز كذب المرأة على زوجها حتى تنزل للتصويت بـ نعم في الاستفاء على الدستور، أنه لا يجوز شرعا أن تكذب المرأة على زوجها، ولا تخرج من بيتها إلى بإذنه .

وأعلن المهدي، في تصريح خاص المؤمن والكذب لا يجتمعان، والدليل أنه جاء رجل إلى رسول الله وقال له: يا رسول الله هل يكون المؤمن جبانا، قال نعم، قال الرجل: هل يكون المؤمن ضعيفا، قال: نعم، قال الرجل هل يكون المؤمن كذابا، قال: لا.. وبالتالي لا يجوز مطلقا أن تكذب المرأة على زوجها حتى لو كان الأمر فيه منفعة أو خروج من أزمة ، واستشهد المهدي بالحديث الشريف إياكم والكذب وإن رأيتم فيه نجاة .

ووجه المهدي رسالة للشيخ ياسر برهامي، وقال لو حقا أصدرت هذه الفتوى فعليك أن تراجع نفسك . وذكر أن الأفضل للمرأة أن تسكن بيتها إذا أمرها زوجها بعدم النزول لأن ذلك سيكون له ضرر على الأسرة وقد يتسبب في خراب البيت.

وأجاز الشيخ ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، للزوجة الخروج للاستفتاء دون إبداء السبب الحقيقي للزوج، إن كان غير داعم للإسلاميين. جاء ذلك خلال رسالة من امرأة لموقع صوت السلف ، الذي يديره الشيخ ياسر برهامي.