بالفيديو والصور - محافظ المنيا : خطة متكاملة للنهوض بالقطاع الصحي ونسعى لتوقيع بروتوكول لتطبيق الصيدلة الإكلينيكية


أكد الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا أن المحافظة وضعت خطة متكاملة بالتعاون بين مديرية الصحة ونقابات الأطباء والصيادلة والتمريض للنهوض بالقطاع الصحي بالمحافظة وتقديم خدمة طبية ترضى رغبات المواطنين بالمحافظة.



وأضاف المحافظة مستعدة للبدء في تطبيق الصيدلة الإكلينيكية بالمستشفيات الحكومية على مراحل عقب تقديم البروتوكول الذي تعده نقابة الصيادلة والأطباء ووزارة الصحة خاصة أن لدينا الكفاءات والقدرات على تطبيق هذا النظام .



جاء ذلك خلال احتفال نقابة الصيادلة بيوم الصيدلي بحضور ممثلي النقابة العامة والفرعية والجهات التنفيذية.



وقال الدكتور محمد عبد الجواد النقيب العام لصيادلة مصر أن صيادلة مصر يؤدوا أعمالهم بإخلاص وتفانى رغم ما تعرضوا له طوال سنوات وهو ما أنعكس علي الوطن بصورة إيجابية من خلال توفير دخل للدولة بقيمة 50 مليار جنية تشمل أدوية المواطنين والمناقصات والمستلزمات الطبية وتوظف تلك المبالغ لتطوير أقسام الصيدلة بالمستشفيات .



وأضاف أن النقابة العامة تسعى لضبط أسعار الدواء ومناقشة القانون رقم 499 الخاص بأسعار الدواء والية دعمه ليصل للمواطنين بسعر مناسب كذلك تسعى نقابة الصيادلة لإصدار قانون جديدة لنقابة الصيادلة خاصة انه لا يزال يتم تطبيق العمل بقانون صدر عام 1955م.



وعبر النقيب العام عن سعادته ببدء الخطوات الفعلية لتطبيق الصيدلة الإكلينيكية وأنه سيتم البدء في تنظيم دورة للصيدلة الإكلينيكية وتشمل المرحلة الأولى صيادلة القاهرة والإسكندرية.



واستعرض الدكتور أحمد عليوة نقيب صيادلة المحافظة الجهودة المبذولة من النقابة لدعم الصيادلة داخل المحافظة وتشمل السعي لإقامة مصنع للأدوية بالمنطقة الصناعية كذلك التنسيق مع مديرية الصحة لضبط المنافذ التى توزع أدوية بدون ترخيص كذلك مراجعة تراخيص الصيدليات بما يتفق مع القانون ويتم رفع أية ملاحظات بشكل فوري للنقابة العامة.



وقال الدكتور محمد أبو الدهب وكيل وزارة الصحة أن هناك سعى لعمل منظومة طبية متكاملة يقوم فيها كل عضو بدوره على أكمل وجه مؤكدا انه فور تولية المسئولية عقد اجتماعا مع مديرى المستشفيات لوضع خطة عمل تهدف الى تغير الصورة النمطية لدى المواطن عن المستشفيات وتكفل تقديم الرعاية الصحية المتكاملة



وفى نهاية الاحتفالية تم تكريم اسر الصيادلة الذين وافتهم المنية خلال العام والصيادلة الذين بلغوا سن المعاش وأوائل كلية الصيدلة لهذا العام