الشبكة العربية تدين ارتفاع قائمة المعتقلين بالأمارات لـ 72 من النشطاء والمدونين والإعلاميين

عربي ودولي


ادانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم تواصل حملة السلطات الإماراتية لاعتقال النشطاء والمدونين واحتجازهم دون توجيه اتهامات واضحة إليهم ودون عرضهم علي النيابة, فضلاً عن عدم افصاحها عن أماكن احتجازهم.

وكانت السلطات الإماراتية قد اعتقلت يومي 16, 17 ديسمبر 2012 أربعة نشطاء ومدونين هم ”عمران البلوشي” البالغ من العمر 21 عاماً, و”صالح النقبي” البالغ من العمر21عاماً ، و “سالم الشيخي البلوشي”, و”أحمد حسن الحمادي” 26 عاما، على خلفية مشاركتهم في الدعوة للإصلاح السياسي وحماية الحقوق الأساسية داخل الدولة, إضافة إلي نشاطهم على الإنترنت وتضامنهم مع الحملة التي تم الدعوة من خلالها لكشف مصير 3 معتقلين نفى جهاز أمن الدولة اعتقالهم.

وفضلاً عن ذلك سلمت السلطات السعودية “عبدالله الصايغ” البالغ من العمر 27 عاماً لجهاز الأمن الإماراتي, بعد أن قامت باعتقاله أثناء تأديته العمرة, بسبب نشاطه السياسي.

وفي سياق متصل قامت قوات الأمن الإماراتية باعتقال ثلاثة مدونين ونشطاء يوم 19 ديسمبر2012, وهم الدبلوماسي السابق ”ناجي راشد النعيمي” الذي تم اعتقاله في العراق أثناء تمثيله للدولة وأفرج عنه في 18 مايو 2006 بعد أسبوعين من الاعتقال, والتربوي “ماجد الشاعر الشامسي” والاعلامي “سعيد الشحي” صاحب خدمة مصدر الإخبارية, ولم يعرف حتي الأن أسباب الاعتقال أو أماكن احتجازهم.