محافظ الأقصر يعلن إزالة أكثر من 5000 حالة تعدى.. ويحذر رؤساء المدن من التقاعس في حماية الأراضي


حذر الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر رؤساء المدن والمراكز والقري وجهاز حماية الأراضي من التقاعس عن حماية الأراضي الزراعية من اي اعتداءات ومواجهتها بالإزالة في مهدها قبل ان تتفاقم.

وأعلن محافظ الاقصر انه تم التنسيق مع اللواء أحمد ضيف صقر مدير أمن المحافظة ، والعميد محمد بهجت مسئول ملف التعديات بالمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والقري بالمحافظة التعاون مع مأموري المراكز والاقسام والوحدات الزراعية لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية في المهد ، والمتابعة المستمرة لرفع وازالة اي تعديات.

كما تم تكليف مديرية الزراعة بالمحافظة بالإخطار الفوري عن اي تعديات وارسال تقرير اسبوعي عما تم من ازالات في المهد ، وفي حالة التطور يتم الدفع بحملة مكبرة علي مستوي المحافظة لتنفيذ وازالة اي تعديات علي الاراضي الزراعية ، بالاضافة

الي التنسيق مع مديري المرافق بالمحافظة ( كهرباء ومياه ) والتنبيه بعدم توصيل المرافق لاي مباني مخالفة .

واشار المحافظ الي ضرورة حصر املاك الدولة الممهدة بالتعدي عليها اوالتي تم التعدي عليها بالفعل وذلك للعمل علي ازالتها فوراً .

وكانت سلطات محافظة الأقصر قد شنت حملات مكبرة لازالة التعديات خلال الفترة الاخيرة ، واعلن العميد محمد بهجت مسئول ملف التعديات تمكن الحملات من تنفيذ اكثر من 5073 قرار ازالة متنوعة ما بين اشغالات طرق وتعدي علي اراضي زراعية حيث تم ازالة 4338 حالة تعدي علي الاراضي الزراعية و 320 حالة تعدي علي املاك الدولة و 270 حالة تعدي علي اراضي

الاثار و 145 حالة لحماية النيل .


كما قامت حملة مكبرة الاسبوع الماضي استهدفت ازالة اشغالات الطرق والتعدي علي الشوارع.