شعبة الملابس الجاهزة : الزيادة السنوية "أزمة" في بداية العام الجديد

الاقتصاد


كشف محمود الداعور رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية ان حالة عدم الاستقرار والتخبط التي يعيشها الشارع المصري حاليا لها تاثيرا سلبيا علي الاسواق التجارية وتتسبب في شلل تام في الحركة التجارية.

وقال الداعور في تصريح خاص لـ الفجر ان القطاعات وبالتحديد قطاع الملابس يعاني من عدم وجود عمالة بالاضافة الي انه سيواجه مشكلة كبيرة في بداية العام الجديد بعد المطالبة بالتزامة بالزيادة السنوية التي تمثل 7% في ظل الكساد الواضح في حركة البيع والشراء خلال هذه الفترة.

وعن قرار زيادة الضرائب الذي قام بتجميدة رئيس الجمهورية اشار الي انه ليس في محلة وكان يجب الغاءة وليس تجميدة.

وطالب الداعور بضرورة الغاء كافة القرارات الاقتصادية الحالية التي تعرقل مسيرة التنمية وفتح حوارا حقيقيا مع الغرف التجارية واتحادها العام حول القرارات الجديدة التعديلية و التنشيطية للاسواق ومن ثم للاقتصاد العام.

واكد ان اخذ راي التجار في غاية الاهمية لانهم اصحاب الشان ويستطيعون تحديد سلبيات ايجابيات القرارات الصادرة بشان انشطتهم مشيرا الي ان حدوث ذلك يجنبنا العواقب الوخيمة من وراء القرارات الصادرة دون دراسة ومراعاة اراء اصحاب القطاعات التجارية المتمثلة في الغرف التجارية.

وذكر الداعور ان عدم الاستقرار يعني تدهور حالة الانشطة التجارية اكثر من ذلك وبالتالي تفقد الاسواق يوما بعد الاخر حركتها ونموها.

واشار الي ان ارتفاع سعر الدولار يؤثر سلبيا علي الاسواق خلال هذه الفترة خاصة مع تراجع حركة المبيعات في الفترة الاخيرة بشكل غير مسبوق.

وطالب رئيس الشعبة بضرورة العمل بصورة جادة علي الاستقرار والهدوء للشارع المصري بشكل عام من خلال مراعاة اراء كافة فئات المجتمع ووضعها عين الاعتبار والعمل علي ازالة اوجه الخلاف بين اطياف الشعب بما يحقق المصلحة العامة مؤكدا ان هذا من شانة تجنب عمليات الاعتصام والمظاهرات التي اثرت كثيرا علي المجتمع المصري واقتصاده الذي يعاني حاليا من مشكلات متعددة اثر عدم الاستقرار.