سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة تنظم احتفالية بمناسبة الانتخابات الرئاسية في سول

عربي ودولي



نظمت سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة احتفالية مساء اليوم الأربعاء، بمناسبة الانتخابات الرئاسية الكورية هناك ، بمشاركة عدد من الدبلوماسيين والسفراء والشخصيات العامة المصرية، وسفير أذربيجان بالقاهرة شاهين عبداللاييف.

وكان السفير كيم يونج سو وزوجته ، والدكتور بارك جاي يانج المستشار الثقافي والإعلامي للسفارة ، وأعضاء الجالية حريصون على متابعة اللحظات الأخيرة في الانتخابات وإعلان الفائز فيها عبر شاشات عملاقة وضعت في حديقة السفارة .

وحول طبيعة وكيفية إجراء الانتخابات في كوريا الجنوبية قال الدكتور بارك جاي يانج ـ في تصريحات ـ إن نسبة من أدلوا بأصواتهم في الانتخاب وصلت إلى75 \% .. حيث كان عدد المرشحين على منصب الرئيس 6 فقط بعد انسحاب مرشح واحد فقط .

وأشار إلى أن المرشحين الستة كانت بينهم سيدة واحدة فقط وهي”بارك كون هيه”التي تنتمي إلي الحزب الحاكم “سينوري” ، وفازت بالمنصب لتصبح أول سيدة تتولي رئاسة البلاد، خاصة وأنها ابنة رئيس سابق لكوريا الجنوبية .

وأكد المستشار الثقافي والإعلامي أن ثلاثة أحزاب خاضت الانتخابات التي شهدت ثلاث مناظرات تلفزيونية بين المرشحين خلال ما يقرب من اثنين وعشرين يوما مدة الحملة الانتخابية للمنصب ، ورغم المشاركة الكبيرة من الكوريين في الإدلاء بأصواتهم إلا أن الفارق كان ضئيلا جدا حيث حصلت بارك على 1ر50 \% من الأصوات .