شيخ الأزهر يؤكد الحرص على تقديم رعاية كاملة علميا وثقافيا ودينيا للطلابالدارسين

أخبار مصر


أكد شيخ الأزهر الشريف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب حرص الأزهر على تقديم رعاية كاملة علميا وثقافيا ودينيا للطلاب الدارسين في رحابه بمختلف جنسياتهم ولغاتهم باعتباره أكبر المؤسسات التعليمية انفتاحا على العالم ، وذلك بحكم منهجية الأزهر وتعليمه للفقه بكافة مذاهبه.

وأشار شيخ الأزهر - خلال لقائه نذر الله نزاروف سفير طاجكستان بالقاهرة والوفد المرافق له اليوم الأربعاء - إلى أن هذا التوجه يتيح أفكارا متعددة ورؤية فكرية شاملة مما يجعل الطالب مؤهلا على أعلى مستوى علمي يقود المجتمع بالوسطية والاعتدال اللذين تربى عليهما في الأزهر الشريف ؛ مما يعود بالنفع على بلادهم حينما يعودون إليها فيؤدون دورهم كقادة يتبوأون أرفع المناصب في بلادهم.

وتم خلال المقابلة بحث سبل تدعيم العلاقات بين مصر وطاجكستان بصفة عامة وبين الأزهر الشريف والمؤسسات الثقافية والدينية والعلمية بطاجكستان بصفة خاصة.

ومن جانبه.. صرح سفير طاجكستان بأنه سيتم إرسال وفد طاجيكي حكومي رسمي من وزارة الشئون الدينية لتوقيع مذكرة تفاهم بينها وبين الأزهر الشريف لتنظيم شروط الالتحاق بمعاهد وجامعة الأزهر الشريف حرصا من الحكومة الطاجيكية على الاستفادة القصوى من منهج الأزهر وعلومه التي تقوم على الوسطية والاعتدال.