المالكي : الأمين العام للجامعة العربية سيزور الضفة الغربية في 29 ديسمبر

عربي ودولي


قال رياض المالكى وزير الشئون الخارجية الفلسطيني اليوم الاربعاء انه من المقرر ان يقوم الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي على رأس وفد من وزراء الخارجية العربية بزيارة بعض مناطق الضفة الغربية فى 29 من الشهر الجاري.

وأضاف المالكي فى تصريحات لراديو صوت فلسطين التابع للسلطة الفلسطينية ان الأمين العام للجامعة العربية أبلغ الرئيس محمود عباس بالزيارة.

واوضح المالكي انه خلال مرافقته لوفد وزراء الخارجية العرب برئاسة العربي خلال زيارته الى قطاع غزة اثناء العدوان (الإسرائيلي) ناقش مع الأمين العام زيارته للضفة الغربية لتعزيز صمود اهلها ضد التهويد والاستيطان الاسرائيلي وهو ما رحب به العربي.

وزار العربي على رأس وفد من وزراء الخارجية العرب غزة يوم 20 من الشهر الماضى اثناء الحرب الاسرائيلية على القطاع.

وأضاف المالكي:نحن فى انتظار من سيقوم من وزراء الخارجية العرب بمرافقة الأمين العام للجامعة العربية ونتواصل مع الجامعة فى هذا الصدد للاعداد للزيارة لأنها مهمة للشعب الفلسطيني.

من جانب اخر ، قال وزير الشئون الخارجية الفلسطيني ان زيارة أمير قطر الى رام الله قد تكون فى 31 من الشهر الجاري وليس بعد غد الجمعة كما اعلن سابقا ، لافتا الى ان السلطة لم تحصل حتى الآن على تاكيدات قطرية بشأن هذه الزيارة.

وحول شبكة الأمان العربية التى اقرتها مبادرة السلام العربية فى الدوحة بنحو 100 مليون دولار شهريا ، قال إن زيارة الامين العام للجامعه العربية المقررة قد تحمل معلومات جديدة فى هذا الصدد.