فلاحو المنوفية يطلبون من المحافظ وقف تبوير أراضيهم لإقامة طريق لخدمة مصانع عز في السادات

أخبار مصر


شهد ديوان عام محافظة المنوفية يوم السبت 9 يوليو قدوم وفد ممثل لفلاحي قري منشأة عصام ودكما وشبراباص ومنشأة سلطان ودبركي وعزبة المعداوي وزاوية الناعورة وطملاي وهي قري تابعة لمراكز شبين الكوم والسادات ومنوف والشهداء حيث التقوا بمحافظ المنوفية المستشار اشرف هلال طالبين منه وقف شق طريق جديد يمر في أراضيهم ويتسبب في بوار 200 فدان من أجود الأراضي الزراعية .

أكد ممثلو وفد الفلاحين إن هذا الطريق كان قدم تم الاتفاق علي أقامته منذ سنتين بين احمد عز أمين تنظيم الحزب الوطني السابق وبين سامي عمارة محافظ المنوفية السابق لخدمة مصانع عز في مدينة السادات حيث يربط الطريق بين كل من طريق مصر الإسكندرية الزراعي وطريق مصر الإسكندرية الصحراوي مرورا بمدينة السادات لتسهيل نقل البضائع من والي مصانع عز بالسادات.

وأكد الفلاحون إن هذا الطريق يبور أراضيهم ويشرد أسرهم بدون أن يحصلوا علي أي تعويضات مناسبة من الدولة لأنه سيكون طريقا خاصا.

وقد وعد المحافظ بايقاف العمل في الطريق انتظارا لقرار النائب العام في البلاغ الذي تقدم به الفلاحون المتضررون من هذا المشروع مؤكدا انه علم إن هناك طريق بديل وهو طريق طملاي- شبين الكوم سيتم العمل علي توسعته والانتهاء منه بديلا للطريق الذي يلحق الضرر بالفلاحين.