حركة حماس تدعو سلطة رام الله لوقف اعتقال أنصارها وتؤكد إستعدادها لإتمام المصالحة

عربي ودولي


طالبت حركة المقاومة الإسلامية حماس مساء اليوم السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية بوقف الاعتقالات السياسية بحق كوادرها فورا ،فيما أكدت إستعدادها التام لانعقاد جلسات المصالحة مع حركة فتح.

وحسب حماس فقد أعاد جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة الفلسطينية في محافظة طولكرم شمال غرب الضفة اليوم اعتقال القيادي في حماس عدنان احمد الحصري (49 عاما ) بعد أقل من 12 ساعة من الإفراج عنه.

ودعا الناطق باسم حماس د. سامي أبو زهري إلى البدء فورا بالجلسات الخاصة بتطبيق المصالحة الفلسطينية بناء على اتفاق القاهرة وإعلان الدوحة.

واستغرب أبو زهري فى تصريح له ما وصفه باختلاق فتح الأعذار الغير مبررة لتأخير تطبيق المصالحة وخاصة في ظل الأجواء الإيجابية التي يعيشها الشعب الفلسطيني بمناسبة انتصار المقاومة بغزة على الاحتلال الإسرائيلي.

وكان رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد قد ذكر في تصريح له إن قطار المصالحة توقف نتيجة منع حركة حماس لجنة الانتخابات المركزية من استكمال عملها في غزة .

وأوضح أبو زهري أن تصريحات الأحمد وغيرها المماثلة لقيادات فتح محاولة للتغطية على عدم التزام حركتهم بالاستحقاقات الواردة في اتفاق المصالحة وما اتفق عليه في لجنة الحريات العامة حسب قوله.

وأضاف أبو زهري لا يوجد مبرر لاستمرار تعطيل استئناف لقاءات المصالحة الفلسطينية بين الطرفين

وطفا التراشق الإعلامي مجددا بين حركتي فتح وحماس فى أعقاب رفض الأخيرة التي تسيطر على قطاع غزة إقامة مهرجان انطلاق حركة فتح في ساحة ارض الكتيبة بوسط مدينة غزة رغم الموافقة عليه ،ما آثار استياء قيادات فتح.

واتفقت حركتا حماس و فتح بالقاهرة في مايو الماضي على تنفيذ اتفاق القاهرة وإعلان الدوحة الذي يقضي بتشكيل حكومة ائتلافية برئاسة رئيس السلطة محمود عباس والسماح للجنة الانتخابات المركزية بالعمل في قطاع غزة.