الطالع الفلكى الثلاثاء 18/12/2012**باقى من الزّمن 72ساعة!

أبراج


**القمرفى الرّبع الأول المُضيئ،القمرفى الحوت، يُفضّل إرتداء اللون الأحمر.

*فلكياً/هندياً:القمر فى الدّلو.

اليوم 9 كهيك قبطى، 18 كانون أوّل رُومى، 5 صَفَرْ،ميمون للغاية، أمَرَ الإله الوَاحِدْ الأحَدْ أن يقوم سِتْ بإيذاء نفسه بنفسه، الأشراريؤذون أنفسهم بتصرفاتهم الغبيّة الحمقاء، مع هذا لاتغفل عن مراقبة عدوّك.

قال الحكيم المصرى:

يَسُوسُون الأمور بغير عقلٍ ،فينفذَ أمْرَهُم ويُقال سَاسَة

فأفَّ مِنَ الحَياةِ وأفَّ مِنّى ،على زمنٍ رِيَاسَته خَسَاسَة (أبو العلاء المعرّى-شاعر عربى).

**بدأ العدّ التنازلى لليوم الموعود:

ساعات فقط من اليوم ويحل اليوم الموعود 21/12/2012 فى تقويم حضارة المايا البائدة، لم يتمكّن أكثرالباحثين فى علوم الحضارات البائدة من إعطاء أية توقعات علمية تتوافق مع المنهج العلمى فى البحث.

من الحقائق الفلكية العلمية المتعلقة بهذا اليوم أن المجرّة(درب التبّانة) والتى تدور فى فلك هى الأخرى مثلما تدور أرضنا حول الشمس وحول نفسها-ومجموعتنا الشمسية جزءٌ منها- المجرّة سوف تكون بأجزاء كبيرة منها بمحاذاة كوكبنا الصغير ب180درجة،ماذا قد يعنى هذا الشكل الهندسى؟ لاشيئ ربما سوى تركيز لطاقات وإرتجاجات كهرومغناطيسية عالية من المجرّة نحوالمجال الغازى الجوّى لكوكبنا،إنها نفس الطاقة الكونية التى عبرت كوكبنا قبل 25920سنة مضت...للحديث بقية فى الغد بمشيئة الله تعالى.

**ماذا يحدث على أرض مصر..الآن؟

القمر هندياً فى برج الدّلو،إنه برج هوائى يتعلق بالأفكار والخطط لكنه هواء ثقيل،لأن سيد الدّلو هو زحل الترابى،نستنتج أن يوفقنا الله تعالى فى هذيْن اليوميْن لأفكار مفيدة وحلول ناجعة لمشاكل عويصة،بإمكان تلك الحلول أن تصمد لفترة طويلة بسبب ثقل زحل،المنزلة القمرية تُسمّى دانيشتا وتعنى الثروة ،إنها دعوة من الفلك الهندى لأن نبدأ بتقييم كل ماحولنا بأسلوب واقعى مادّى بحت،سواء كان تقييم للمتلكات والسّلع،العلاقات،الأفكار،وحتى الإنتماءات السياسيّة.

هندياً اليوم يُسمى شاشتى هو أصغر إخوته ويحمل رمحاً قوياً ممثلاً لمارس المريخ، اليوم يرمز للنصر والرغبة فى التغلب على الخصم بكل عناد،عطارد المشاكس فى العقرب مما يعنى دعوة لتعظيم قدرات التواصل الإجتماعى وتعاظم قوة الإعلاميين فهنا المريخ المقاتل يقوم بإمداد الإعلامى عطارد بكل الجرأة والقوة اللازميْن لمواجهة أى مخاوف أو أخطار بكل صلابة وجرأة.

جوبيتر المشترى الفاضل لم يتوقف عن تحطيم كل مفاصل الروتين،النظام والقوانين فى كل مكان ولا عجب فهو العدوّ التقليدى لزحل رجل الدولة العتيد ، لكن ولحسن الحظ فإن المشترى المتواجد فى الثوْر القوىّ الآن يبدأ الآن فى الرجّوع-سرعته تبطأ- لتبدأ قواه فى التراجع خاصةً أنه على إتصال عداوة مع العقرب والذى سيّده المريخ الحامى لثروة المجتمع،ويبدأ المشترى فى نشاطه الأصيل وهو دعوة الناس للفضيلة بكل لطف وأدب، بعيداً عن مفاصل الدولة وأركان المجتمع!

إلى الطوالع اليوميّة....

برج الحمل: إن كنت ماهراً كما تدّعى فاليوم تُتاح لك الفرصة لإثبات مهارتك العلمية،التلاميذ أمامهم فرصة لإثبات ماحصّلوه من علوم،النجوم تنصح ربّات المنازل بتجربة الطبق الجديد، وعدم نسيان الطعام على النار.

برج الثور: قد تمر بك فرصة لصنع بعض النقدية من خلال سمسرة أو عمولة عارضة،مشكلة جادّة فى حياتك الخاصة إن لم تعطها الوقت الكافى لحلها فقد تتسبب لك فى تأثير كبير على حياتك الأسرية،مُعظم النّار من مستصغر الشّرر.

برج الجوزاء: مزاجك مواتى لأداء الأنشطة الدينية والإنغماس فيها لتنقية روحك من تلوث حدث فى وقتٍ سابق،بالتوازى مع رغبتك فى الدعوة والإرشاد الروحى الدينى للآخرين،لاتزال مُطالباً بأداء واجباتك تجاه عملك ومنزلك.

برج السرطان: تتفوق على منافسيك وبمسافة كبيرة فيما بينك وبينهم،قدراتك الكلامية تثبت نفعها لك،خاصةً فى جدالك مع أحد خصومك وبشكل قانونى،فتسوية النزاع خارج جدران المحاكم وارد للغاية،الكلمة الزّين تقضى الدّين.

برج الأسد: التجّار ورجال الأعمال يواجهون يوماً عصيباً ومنافسة شرسة وقد يُمنون ببعض الخسائر،إنه يوم غير مواتى للإستثمار أو المضاربة،تجنّب المناقشات الساخنة مع الآخرين،وكن حذراً فى كل تعاملاتك وتحركاتك اليوم.

برج العذراء: يوم غيرواعد لك،التصرفات غير الحكيمة فى العمل قد تخلق لك التشويش والإضطراب مع زملاءك،مصاريف غير متوقعة تعكرهدوءك،الحالة العاطفية تتغير لتبدأ الكفة فى الميل لصالحك.

برج الميزان: دعمك للرأى المعارض فى العمل ضد الإدارة يضرّ بمركزك،دع صاحب المسئولية يتحمل العواقب ولكن قل نصيحتك بلطف وتهذيب،الإهتمام بمظهرك هام خلال المراحل الأولى فى أى علاقة رومانسية، المهم تحديد هدفك النهائى الطبيعى والصحيح.

برج العقرب: الخشونة فى التعامل مع نفسك ومع زملاءك لن تؤدى سوى للضرربعلاقتك بكل من حولك،إبتعد عن أى مناقشات لاطائل من ورائها سوى تكوين العداوات المجّانية، وأنت فى أشد الحاجة لكل من يساندك.

برج القوْس: مساعدة تأتيك من صديق كنت قد ساعدته فى الماضى،هكذا هى الحياة ،يوم تعطى ويوم تأخذ،تحسن ملحوظ وكبير على جبهتك العاطفية لدرجة الحسد،حرق البخور مفيد لإزالة التأثير الضّار للعين الحاسدة، كما يقول المثل المصرى،عين الحسود فيها فِلّة.

برج الجدى: كنت فى إنتظارسماع نبأ منذ فترة طويلة،ويبدو اليوم أن إنتظارك قد إنتهى لتسمع الخبر السعيد بمشيئة الله تعالى، هذا يعنى إعداد الخطط للمرحلة التالية ونَصْب الأهداف الجديدة،كنت ترغب فى تغيير وظيفتك؟ الأخبار الطيبة فى الطريق بإذن الله تعالى ،إتفائل خير.

برج الدّلو: المائدة من أمامك تعج بأصناف مختلفة من مهام العمل المختلفة ولاتعرف بأيها تبدأ وسط تلك الفوضى،مهاراتك التنظيمية وتحديد كل مهمة بمفردها هو بداية الطريق،تكوين فريق عمل متعاون يفى بالغرض،ستظل مهملاً بكل عناد بشأن صحتك، والفاتورة تأتيك سريعاً.

الحوت: حنان وحب على الأطفال من أبناء عائلتك أو أقرباءك أو حتى أصدقاءك،أما إن كنت والداً فاستعد لإفساد أطفالك بالدلال الزائد،الشيئ السلبى اليوم هو إمكانية حدوث زيادة فى مصاريفك تؤدى لمغص فى المحفظة.