7.68 في المائة من المصريين في بريطانيا يرفضون مشروع الدستور الجديد

عربي ودولي


رفض 7ر68 في المائة من المصريين في بريطانيا مشروع الدستور الجديد وذلك في الإستفتاء الذي جرى في سفارة مصر في لندن منذ الأربعاء الماضي وحتى الساعة الثامنة من مساء أمس الإثنين .

وقال سفير مصر في بريطانيا أشرف الخولي في تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في لندن أن عدد المصريين المسجلين في كشوف الناخبين في بريطانيا بلغ 6225 شخصا وأن عدد المشاركين في الإستفتاء على مشروع الدستور وصل إلى 2ر48 في المائة أو 3014 شخصا بينما بلغت الأصوات الباطلة 5 أصوات والصحيحة 3009 صوتا.

وأضاف السفير أن عدد الرافضين لمشروع الدستور بلغ 2067 شخصا بينما بلغ الموافقين 943 شخصا.

وقال الخولي: الأصوات التي وصلت بالبريد بلغت 1407 صوتا بينما قام بالتصويت في السفارة 1607 شخصا بإجمالي 3014 من المسجلين في بريطانيا بنسبة تصويت 2ر48 في المائة وهو ما يعكس الإهتمام من جانب الجالية المصرية ..وقد جاءت أكبرالأيام في المشاركة يوم السبت الذي شهد أكبر عدد من المشاركين بشكل شخصي وأكثر عدد من وصول الأصوات بالبريد.

وأضاف: لم يشهد اليومين الذين تم إضافتهما لفترة التصويت إقبالا كبيرا وهو ما يعني أن من كان ينوي التصويت من البداية هو من حرص على الحضورإلى مبنى السفارة أوالتصويت بالبريد.

وأشار السفير إلى وقفتين إحتجاجيتين أمام السفارة وهو ما يعكس ما يحدث في مصر والإختلاف بين المتظاهرين هنا وفي مصر هو مشاركة بعض المشاركين في هذه الوقفات الإحتجاجية بالحضور إلى السفارة والإدلاء بصوته في الإستفتاء ليخرجوا ويتموا المظاهرة وهي ممارسة ديمقراطية رائعة.