المصريون فى الكويت ينتهون من التصويت في الاستفتاء على مسودة الدستور

أخبار مصر


أنهى المصريون في الكويت مساء اليوم /الاثنين/ عملية الادلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على مسودة الدستور الذى بدأ يوم /الأربعاء/ الماضى وامتدت على مدى سته أيام.

وصرح سفير مصر لدى الكويت السفير عبد الكريم سليمان اليوم /الاثنين/ بأن عدد من قام بالتصويت على مسودة الدستور بلغ 47 ألفا من المصريين المقيمين فى الكويت ، مشيرا إلى أن الإقبال أمس واليوم كان ضعيفا مقارنة بيومى /الجمعة/ و/السبت/ الماضيين لكونهما يومى عطلة، ومعظم الناخبين توجهوا الى السفارة للادلاء باصواتهم ، ولم يعلموا بمد فترة التصويت الا متأخرا.

وقال السفير سليمان، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن المشاركة عن طريق البريد كانت قليلة ولم تتعد 1500 مواطن، لأن المصريين بالكويت يرغبون فى الإدلاء بأصواتهم بأنفسهم ويعتبرونه يوم عيد لديهم، ويحضرون بشكل عائلى وفى مجموعات حاملين الاعلام، مشيرا إلى أن المراقبين الذين حضروا عملية التصويت بلغ ثمانية من مختلف الطوائف وممثلين للروابط المختلفة.

وأضاف أن فرز الأصوات بدأ منذ قليل فور الانتهاء من التصويت، متوقعا أن تعلن النتيجة صباح بعد غد /الأربعاء/ على أكثر تقدير، رغم أن اللجنة العليا للانتخابات أعطت مهلة إلى يوم /الخميس/ الماضي، لكن لتكثيف العمل ووجود حوالى 25 موظفا من وزارة الخارجية قدموا للمساعدة فى الاستفتاء وعمليات الفرز.

ووجه السفير سليمان التحية إلى الجالية المصرية وتفاعلها الايجابي لممارسة حقها الانتخابي في مشهد حضاري وأجواء مثالية في النزاهة والدقة وسرعة الأداء وهو ما كان محل تقدير وإعجاب كل من حضر بنفسه للإدلاء بصوته في مقر السفارة .

وأكد أن المصريين بالكويت كانوا دائما علي العهد بهم في طليعة صفوف الناخبين علي مستوي العالم أجمع ، مشيدا بالدور الذي قام به أعضاء السفارة وقنصليتها وأعضاء المكاتب الفنية التابعة للسفارة والدبلوماسيين والإداريين الذين أوفدتهم وزارة الخارجية لهذا الغرض وما قدموه من جهد ووقت في تسيير عملية التصويت في سهولة ويسر وانسابية، كما أشاد السفير المصري بأداء المراقبين من الجالية المصرية خلال تواجدهم بمقر السفارة، وحضورهم كافة مراحل عملية التصويت وفحص البريد، مشيرا إلى أنهم سيحضرون أيضا عملية الفرز.