المتحدث باسم الحكومة الالمانية : مصر شريك هام لالمانيا فى المنطقة

أخبار مصر


قال متحدث باسم الحكومة الالمانية شتيفان زايبرت ان مصر شريك هام لالمانيا فى المنطقة وما يحدث على الساحة الداخلية المصرية ياثر بشكل مباشر على الجارة الاوربية والمنطقة باسرها ، لذا فاننا سنبقى على اتصال مع الحكومة المصرية لبحث اخر المستجدات على الساحة الداخلية المصريةواضاف نحن حريصين على دعم العلاقات الثنائية بين البلدين وعملية التطور والاصلاحات والتحول فى مصر .

وأشار المتحدث الى انه منذ اسابيع قليلة فى 29 نوفمبر الماضي التقى وزير الخارجية الالمانى ونظيره المصرى ، موضحا ان الرئيس محمد مرسى هو اول رئيس منتخب بارادة مصرية ولكن وزير الخارجيه اعرب عن قلقه من سير العملية الديمقراطية وهو ما يحدث على الساحة الداخلية المصرية من تظاهرات واحتجاجات مما يعنى ان العمليه الديمقراطيه لا تأخذ مسارها الصحيح .

وحول رفض الحكومة الالمانية دعم مصر فى الديون المستحقة عليها وقيمتها 240 مليون يورو قال زايبرت ، انه ومثلما صرح وزير التعاون الدولى ديرك نيبل فان الديون سوف تكون معلقة وهذا ليس رفضا وانما تعليق لديون لحين استيفاء الشروط .

وحول زياره الرئيس مرسى ودعوة المستشارة انجيلا ميركل لزيارته فى الثلاثين من يناير القادم ،قال زايبرت ان الدعوة مطروحة من المستشارة الالمانية والرئيس مرسى قد قبلها ولكن حتى هذا الوقت لا نستطيع تأكيد الموعد .