اعتصام صحفيو الوفد لتجاهل"المكتب التنفيذي"تعيينهم

أخبار مصر


أعلن عدد من صحفيي جريدة الوفد إعتصامهم أمس بمقر الجريدة إعتراضاً علي تجاهل المكتب التنفيذي للحزب وعدم التصديق علي قرار محمد مصطفي شردي رئيس مجلس الإدارة بتعيين 22 محرر قضوا مابين 3-5 سنوات رغم إجتيازهم الإختبارات التي عقدت منذ سبتمبر الماضي كذلك اللجنة التي تم تشكيلها منذ عامين تقريبا.

وقال المعتصمون في بيان لهم اليوم أن إدارة الجريدة لم تنفذ وعودها للمحررين الذين تعرضوا للخطر وقاموا بتغطية الأحداث قبل وأثناء وبعد الثورة وهو ما أدي إلي إصابة واعتقال بعضهم دون أن يكون لهم أدني حد من الحقوق في التأمين علي أنفسهم أو العلاج في حالة تعرضهم للخطر وذلك بسبب عدم إنعقاد المكتب التنفيذي لبحث الأمر.

وتسائل المعتصمون هل من المقبول في ظل الهجمة التي تتعرض لها الصحف والهجوم المستمر علي مقراتها أن نبقي بلا أدني حقوق رغم مرور هذه السنوات في العمل بالجريدة خاصة بعد الهجوم الأخير الذي تعرضت له الجريدة من قبل أنصار حازم أبو أسماعيل .

وأكد الصحفيون علي تمسكهم بالجريدة خاصة في الفترة الأخيرة بعد تولي مجدي سرحان مسئولية التحرير وإخراج الجريدة بشكل أفضل أدي إلي زيادة توزيعها.

وقال المعتصمون أنهم تلقوا العديد من الوعود التي تؤكد إنتهاء أزمتهم علي مدار الفترة الماضية خاصة قبل تولي شردي المسئولية وهو ما قام علي الفور بالنظر في قضيتهم إلا أن تجاهل المكتب التنفيذي للحزب يظل سيد الموقف.

وطالب المعتصمون الدكتور السيد البدوي شحاته رئيس حزب الوفد بسرعة دعوة المكتب التنفيذي للإنعقاد والموافقة علي الطلب الذي تقدم به شردي بأسماء من يستحقون التعيين وفقاً لتقريراللجنة مؤكدين علي قبولهم التعيين بالمكافأة التي يحصلون عليها إلي جانب العديد من التنازلات التي قدموها دون جدوي.