الجلاد: مصر تتحول إلى استقطاب بلطجة أمام بلطجة..وتنظيم الإخوان يقوم على إقصاء الآخر

أخبار مصر


انتقد الجلاد الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، تصريحات الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل، والتي نفى فيها وجود أنصاره أمام قسم الدقي، وتضاربها مع تصريحات جمال صابر منسق حملة لازم حازم والذي أكد على إلغاء الوقفة السلمية، رافضا في الوقت نفسه مخاطبتهما بالـ شيوخ ولكن بكلمة أستاذ ، مشيرا الى أن البلاد تتحول بمنطق القوة، إلى استقطاب بلطجة أمام بلطجة.

وقال الجلاد خلال حديثه لبرنامج مصر الجديدة على قناة الحياة2 ، إذا كانت وقفتهم سلمية، قوات الأمن موجودة ليه حاليا؟ وهل كان لدى مقر الوفد وقفة سلمية، ومفيش تحقيقات رسمية، لأن مفيش حاجة رسمي في البلد كلها .

وأعرب الجلاد عن اندهاشه من عدم إلقاء القبض على أي متهم في الفترة الأخيرة، قائلا: هو إحنا بنتكلم عن شبح؟ دول موجودين في الشارع، ناس يحاصروا ويضربوا، بس إحنا بنطنش بمزاجنا، ماذا حدث في التحقيق في قضية خالد يوسف؟، فين التحقيقات؟ .

وأشار الجلاد الى أن الفكرة التنظيمية لجماعة الإخوان تقوم على إقصاء الآخر تماما، بمعنى عندما تصل إلى السلطة، تقوم بتمكين نفسها، وحالة الاستقطاب الموجودة حاليا، سببها رغبة الإخوان في الاستحواذ والوصول من التمكين إلى الخلافة.

وأوضح الجلاد أن الدولة المصرية تمارس البلطجة في حالة الاستقطاب الموجودة حاليا، مشيرا إلى أن وزير الداخلية حينما يذهب إلى قسم الشرطة فهو يدافع عن وزارته وهيبتها، متسائلا ليه ما رحش حزب الوفد؟ هو قسم الدقي أهم من حزب الوفد؟ أو الدستورية، أو مدينة الإنتاج الاعلامي، قسم الشرطة آخر حاجة ممكن يدافع عنه الوزير.