حماية المستهلك تواصل حملاتها لضبط الأسواق وردع المخالفين

أخبار مصر


قال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز يواصل حاليًا حملاته الرقابية المكثفة على الأسواق لمكافحة كافة الممارسات الضارة من الغش التجاري والتدليس أو عدم الالتزام بالمواصفات والمعايير الخاصة بالجودة، كأحد الحقوق الأساسية للمستهلك.

وأوضح اللواء عاطف يعقوب في بيان صدر اليوم، أن جهاز حماية المستهلك قام بالاشتراك مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية وقطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين بحملات تفتيش على محلات قطع غيار السيارات.

وأضاف أن الحملات أسفرت عن ضبط عدد كبير من قطع غيار السيارات غير المرخصة والتي لم يدون عليها شهادة المنشأ من بينها 6 علب طقم دبرياج و63 فلتر زيت وهواء و35 علبة تيل فرامل و74 كباس تكييف بالاضافة الى 50 فلتر تكييف.

وأشار الى أن مخالفات قانون حماية المستهلك سيتم مواجهتها بكل حسم واتخاذ الإجراءات القانونية لمكافحتها بالأسواق لتعزيز حقوق المستهلك وحماية مصالحه.

ودعا رئيس جهاز حماية المستهلك، التجار والموردين إلى الالتزام بقانون حماية المستهلك، وتعزيز الثقة مع المستهلكين؛ من خلال مراعاة مصالحهم والبعد عن الممارسات المخالفة للقانون، مؤكدًا أن الإجراءات التي يتخذها الجهاز في مواجهة المخالفين تصب لصالح التجار الملتزمين الذين تضيرهم الممارسات الضارة.

وحث يعقوب، المستهلكين إلى معاونة الجهاز في ضبط الأسواق، من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم، حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

وأشار يعقوب إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التي أتاحها الجهاز عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية أو من خلال الموقع الإلكتروني لجهاز حماية المستهلك.