أنباء عن مقتل شخصيات هامة في تحطم مروحية عسكرية بجنوب نبجبربا

عربي ودولي


ذكرت بعض وسائل الإعلام النيجيرية أن من بين ضحايا حادث تحطم مروحية عسكرية اليوم حاكم ولاية كادونا باتريك ياكوا ومستشار الأمن القومي السابق الجينيرال ايوي ازازي ، مشيرة إلى أن ركاب الطائرة كانوا يؤدون واجب العزاء في وفاة والد أحد مساعدي الرئيس جوناثان.

ولم تصدر السلطات إلى الآن بيانات عن العملية وكانت طائرة مروحية عسكرية قد تحطمت اليوم بمنطقة نيمبي الوعرة بالقرب من مدينة يانوجوا عاصمة ولاية بايلسا مسقط رأس الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان وسط أنباء عن مقتل عدد من الشخصيات الهامة في عملية التحطم.

وكشف التقرير المبدئي الذي أعده مكتب الحوادث النيجيري حول تحطم طائرة دانا اير أن التحطم نجم عن عطل مفاجئ في محركي الطائرة.

وأشار التقرير الذي أعده مدير المكتب، الكابتن مختار عثمان ، أن الطائرة تحطمت بسبب التوقف المفاجئ للمحركين اثناء استعداد الطائرة للهبوط في المطار ، وأن قائد الطائرة ، الأمريكي الجنسية ، استخدم كافة الوسائل المتاحة لديه لإنقاذ الطائرة والركاب ولكنه فشل في مهمته.

يذكر أن المواطنين النيجيريين ينتابهم حالة من الرعب 4 أثناء ركوبهم الطائرات بعد تحطم طائرة ركاب تابعة لشركة دانا اير بالقرب من مطار مورتالا محمد الدولي في لاجوس في 3 يونيو الماضي راح ضحيته أكثر من 160 شخصا.