معارك عنيفة بين القوات النظامية والمتمردين في جنوب دمشق

عربي ودولي


أوردت مجلة لوبوان الفرنسية خبرًا يُفيد بأن قوات نظام بشار الأسد شنت اليوم السبت معارك عنيفة مع المتمردين في الأحياء الجنوبية من مدينة دمشق وحشدت تعزيزات بهدف الهجوم على منطقة داريا المحاصرة منذ شهر.

وقد أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى وقوع معارك في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في جنوب دمشق، حيث وقعت اشتباكات بين المتمردين من جانب والجنود والمقاتلين الفلسطينيين المواليين للنظام من جانب آخر.

وأوضح المرصد السوري أن قنبلتين انفجرتا في المساء في حي القدم، في الوقت الذي سقطت فيه العديد من الصواريخ حي اليرموك والبرزة.

وفي الضاحية الجنوبية الغربية للعاصمة دمشق، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى حشد الجيش لتعزيزات جديدة في داريا، حيث تعد هذه الضاحية في وسط المعارك بين المتمردين الذين يسعون إلى كسب دمشق وبين النظام الذي يحاول الحفاظ على المنطقة التي يسيطر عليها حول العاصمة.

وأكد بيان أصدر نشطاء داريا أنه لليوم الثامن والعشرين على التوالي، تحاول قوات الأسد الإجرامية دخول المدينة ، مضيفًا أن الكتائب المحلية للجيش السوري الحر قامت بصد هجوم القوات من عدة جهات.

وأضاف النشطاء أن مدينة داريا معزولة عن العالم منذ 37 يومًا، دون كهرباء أو اتصالات، مستنكرين نقص الوقود وبصفة خاصة الوقود المتعلق بالتدفئة مع اقتراب فصل الشتاء.