"المستشار خاطر" صديق الإخوان أمس .. عدوهم اليوم

أخبار مصر


بعد أن رفض المستشار مصطفى خاطر المحامي العام لنيابات شرق القاهرة سابقًا، الانصياع لأوامر النائب العام الجديد المستشار طلعت ابراهيم، والذى عينه الرئيس مرسى بحبس المتهمين المقبوض عليهم فى أحداث محيط الاتحادية والذى اتهمهم الرئيس فى خطابه , حيث قام المستشار خاطر بالافراج عن 136 متهما فى هذه الأحداث اشتباكات الاتحادية.

فكان جزاء المستشار خطر أن نقله نيابات بنى سويف عقابا له، فجاء رد أعضاء نيابة شرق القاهرة الكلية، أن قرروا تعليق العمل بالنيابات بشكل كلى، ردا على قرار النائب العام، بنقل المستشار خاطر المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة إلى بنى سويف.

المستشار خاطر هو نفسه الذى أشاد به موقع إخوان أونلاين منذ شهور، بسبب مرافعاته التاريخية ودوره فى تصحيح مسار المحاكم، من خلال مرافعة رصينة للنيابة العامة فى محاكة الرئيس السابق حسنى مبارك وحبيب العادلى و5 من كبار مساعديه، وذلك فة قضية قتل المتظاهرين .

واليوم يكشف أحمد سبيع، المستشار الإعلامي لحزب الحرية والعدالة، إن المستشار خاطر، كان يعمل مستشارًا قانونيًا لدى الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق، على حد قوله.

يذكر أن المستشار خاطر تقدم بمذكرة لمجلس القضاء الأعلى، مساء الأربعاء، يطلب فيها عودته إلى منصة القضاء، بعدما قرر المستشار طلعت عبد الله نقله إلى بني سويف، بعد اتخاذه قرارا بالإفراج عن جميع المتهمين في أحداث قصر الاتحادية.