أبو الفتوح يدعو جموع الشعب للمشاركة فى الاستفتاء

أخبار مصر


دعى الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، جموع الشعب المصري للمشاركة في الاستفتاء على مشروع الدستور، المقرر اجراؤه السبت القادم، مؤكدًا أن الأفضل لوطننا أن يذهب الجميع إلى الاستفتاء سواء بقول ''نعم أم لا''.

وأضاف أبو الفتوح، في بيان له اليوم الأربعاء، أننا حتمًا سنحترم نتيجة الاستفتاء سواء جاءت النتيجة بنعم أو لا، مؤكدًا أن الحزب قد أبدى في وقت سابق رفضه لهذا الدستور، متمنيًا في الوقت ذاته أن يشارك الجميع في هذا الاستفتاء .


وتابع ''ندرك أن البعض الذي رفض هذا الدستور كان دافعه تصفية الحسابات مع بعض الأطراف السياسية وتعويق العملية الديمقراطية والاستقواء ببعض أعداء مصر من الداخل والخارج''، مضيفًا أن كل ذلك رفضه الحزب كما رفض أن يكون أحد أطراف حالة الاستقطاب، مؤكدًا أن الحزب قد أختار المربع الذي وصفه بـ''الوطني والقيمي والرسالي'' مؤكدًا أن كل ذلك من أجل مصلحة مصر.

وأوضح أبو الفتوح، أن أسباب دعوة جموع الشعب لقول ''لا'' على الدستور، هي أولًا أن هذا الدستور هناك به ضعف في تحقيق العدال الاجتماعية، ثانيًا هيمنة المؤسسة العسكرية ومنحها وضعًا مميزًا بالإضافة إلى وجود العديد من العبارات المطاطة التي تجعل لهذه المؤسسة وضعًا مميزًا، ثالثًا الجزء المتعلق باختصاصات الرئيس، حيث أكد أن الحزب طالب كثيرًا بأن يكون النظام ''رئاسي برلماني''، مضيفًا أنهم فوجئوا بأن صلاحيات الرئيس.