اليوم..المصريون بالأردن يدلون بأصواتهم فى استفتاء الدستور

أخبار مصر


بدأت السفارة المصرية فى عمان صباح اليوم الأربعاء فى استقبال المواطنين المقيمين بالمملكة للاستفتاء على الدستور ولمدة أربعة أيام، ووصل عدد من قاموا بالاستفتاء على الدستور فى الساعات الثلاث الأولى من بدء الاقتراع 43 مواطنا.. وذلك من إجمالى 3469 شخصا يحق لهم التصويت بالأردن .

وكانت السفارة قد بدأت فى فتح اللجان بمقرها بالعاصمة الأردنية عمان لاستقبال من لهم حق التصويت سواء كان التصويت مباشرا أوبريديا اعتبارا من الساعة 8 صباحا إلى 8 مساء، كما تتم إتاحة استمارات التصويت على موقع اللجنة العليا للانتخابات مع اتباع نفس نظام التصويت الذى جرى فى الانتخابات التشريعية والرئاسية السابقة .

ويمكن إرسال أوراق الاقتراع بالبريد أو تسليمها باليد فى مظروف مغلق إلى مقر السفارة المصرية فى عمان، وفى الحالتين يجب وجود صورة مستند يثبت إقامة المواطن المصرى بالأردن وصورة بطاقة الرقم القومى أو صورة جواز السفر.

وسيتم الاعتماد على قاعدة البيانات التى تم اعتمادها فى انتخابات الرئاسة الأخيرة، وذلك وفقاً للمادة العاشرة من قانون مباشرة الحقوق السياسية وتعديلاته التى تنص على أنه لا يجوز إدخال أى تعديل على قاعدة بيانات الناخبين بعد دعوة الناخبين إلى الانتخاب أو الاستفتاء.