بالصور | ورشة عمل بالمنيا لتحسين أوضاع المرأة بصعيد مصر


نظم مركز الحريات والحصانات لحقوق الانسان بالمنيا بالتعاون مع الاتحاد النوعي لنساء مصر ،و مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية ورابطة المرأة العربية ورشة عمل ضمن فعاليات مشروع تنفيذ خطة قومية لتحسين أوضاع المرأة بمحافظات مصر.

ادار الورشة كلا من على حسام الدين مدير رواق ابن خلدون ومحمد الحمبولى رئيس مركز الحريات والحصانات لحقوق الانسان بالمنيا واحمد سالم الباحث بشئون المرأة.

محمد الحمبولي رئيس مركز الحريات والحصانات بالمنيا اكد ان الورشة حضرها ممثلي 5 جمعيات أهلية مهتمة بمجالات المراه والخدمات المقدمة لها وممثل عن وزارة الشئون الاجتماعية وعدد من الباحثين والمهتمين بقضايا المرأة ولجنة المرأة بمركز الحريات والحصانات.

واكد الحمبولى أن هدف المشروع هو تنظيم ورش عمل مع عينات تمثل نساء المنيا لتحديد الأولويات من حيث الخدمات التي يرغبن في الحصول عليها وتحليل البيانات وعمل التقرير النهائي وعمل خريطة للخدمات المقدمة للمرأة سواء بالجهات الحكومية أو المنظمات غير الحكومية والجمعيات الأهلية.

وتصميم وتنفيذ مسح احصائي لقياس مدى وعي النساء في محافظة المنيا بالخدمات المقدمة لهن المقدمة لهن ومدى الاستفادة منها والعوائق التي تمنعهن من التمتع بهذه الخدمات.