بالفيديو.. "شيخ العزمية الصوفية ": الإخوان أثبتوا أنهم ليسوا "مسلمين"

أخبار مصر


بالفيديو.. "شيخ العزمية الصوفية ": الإخوان أثبتوا أنهم ليسوا "مسلمين"
12/10/2012 6:15 PM

عمرو رشدى

قال الشيخ علاء الدين أبو العزائم، شيخ الطريقة العزمية ومؤسس حزب التحرير المصرى، ذو الانتماء الصوفى انه سوف يقيم محاكمة شعبية للدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية لمخالفته القانون والدستور وقيامه بإرسال ميلشيات لقتل معارضيه أمام قصر الإتحادية.



وبرر ابو العزائم اعتراض الطرق الصوفية على إقامه هذه المحاكمة الى أن الطرق الصوفية فى سبيل السلطة تضحى بجميع المبادىء والمثل، وشدد فى الوقت ذاته على أن الدستور الذى سوف يتم الإستفتاء عليه يوم السبت القادم سيشهد تجاوزات من قبل جماعة الإخوان المسلمين .



وعن الانتخابات القادمة قال ابو العزائم أن الصوفية لا يسعون الى المناصب السياسية مثلما يفعل الأخرين من تجار الدين ولكنهم دخلوا معترك السياسة للدفاع عن أنفسهم من الغزو السلفى الاخواني للحياة السياسية المصرية .



وعن مخطط الجماعة، لأخونة الطرق الصوفية قال أبو العزائم لم نرى من الصوفية أحد أصبح وزير أو مسئول كبير فى الدولة حتى أن نقول أن هناك مخطط تم تنفيذه بالفعل ولكن على طول الطريق نجد هناك خلافا بين الصوفية والإخوان والسلفية .

وعن المثال الصارخ والذى يدل على أخونة الطرق الصوفية والذى يظهر جلياً فى تأييد الطريقة الرفاعية صاحبة النصف مليون مريد صوفى قال أنه لا يحجر على تأييد أى طريقة لأى مرشح من المرشحين السابقين للرئاسة وهذا رأى شخصى يخص الطريقة الرفاعية وشيخها .



ووجه أبو العزائم نصيحة الى مشايخ الصوفية حيث قال يجب أن توضحوا مواقفكم من جميع الاطراف فإذا كنتم مع الإخوان إظهروا أنكم تابعين للإخوان وأذا كنتم ضد الاخوان أظهروا أنكم ضد الاخوان ولا يجب على أى فصيل صوفى أن يقف على الحياد .