بالفيديو والصور | مدينة عزبة البرج تستغيث بالمسئولين


مدينة عزبة البرج هى إحدى المدن التابعة لمركز دمياط والتى سقطت من حسابات المسئولين ، بالرغم من كونها مدينة إلا أنها تعانى من نقص العديد من الخدمات .

قمنا بزيارة للمدينة للتعرف عليها ، وكانت هناك العديد من السلبيات التى يعانى منها قطاع الصحة بالمدينة حيث وجدنا المستشفى تفتقر إلى عناية مركزة بسبب نقص الأطباء المناوبين ، وكذلك لا يوجد سوى عربية إسعاف واحدة لا تفى بحاجة أهل المدينة ، وكذلك لا يوجد تمريض مدرب .

أما عن مركز الشباب فوجدنا أنه عبارة عن مبنى وحوله أرض فضاء طينية ، لا يستفيد منه شباب المدينة لأنه مغلق معظم الوقت ، وتقتصر خدماته على تقديم المشروبات فى الكافتيريا فقط ، وإستاد عزبة البرج أيضا ليس له سور ، مجرد أرض فضاء بدون سور أو مدرجات .

وتفتقر معظم شوارع المدينة للرصف ، مما يتسبب فى وعورة المشى فى طرقاتها فى فصل الشتاء ، إضافة إلى عدم إهتمام مجلس المدينة برفع القمامة بصفة يومية .

وقد ناشد أهالى المدينة المسئولين وهيئة الآثار بتحديد مصير طابية عرابى التى تصل مساحتها إلى 40 فدان ، والتى شيدت فى القرن الثامن عشر لتكون قلعة عسكرية لحماية مصر من الغزو البحرى ، ويطالب أهالى المدينة بتحويل هذه المنطقة إلى مساكن أو الحفاظ عليها كمنطقة أثرية لترويج السايحة بالمدينة .

كما طالب الأهالى بتخصيص معدية لنقل السيارات بين مدينة عزبة البرج ورأس البر ، وكذلك الإهتمام بالطريق القديم الواصل بين عزبة البرج ودمياط وخاصة بسبب مرور السيارات التى تحمل الملح على هذا الطريق مما تسبب فى كون هذا الطريق طريق الموت بسبب كثرة الحوادث عليه .

وأيضاَ تغطية الترعة بالكامل من بداية الشارع الحربى وحتى عزبة البرج الذى وضٌع بالفعل ضمن خطة التنسيق الحضارى ولم يتم إستكماله .

وقد أبدى الأهالى رغبتهم فى تحويل الطريق القديم الواصل بين عزبة البرج وبورسعيد إلى مساكن جديدة ونقل مدينة عزبة البرج إليها ، وإقامة ميناء لليخوت ومخازن للأسماك .