الطالع الفلكى الأحد 8/1/2017 ..حَالات إغْمَاء !
**القمرفى الرّبع الثّانى ، القمر فى الثّور، ويدخل الجَوْزَاء فى الثانية عشرة و 6 دقائق ليلاً-مُنتصف الليلة بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الحَمَلْ ، ويدخل الثور فى الثانية و 25 دقيقة ظهراً بتوقيت القاهرة.
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الجدى من 21 ديسمبر- 20 يناير.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج القوس من 15 ديسمبر- 14 يناير.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الشّولة من 2 يناير - 14 يناير.
*اليوم 30 كهيك قبطى، 8 كانُون ثَانِ رُومى، 9 رَبِيعٍ الثّانى،ميمُون للغاية، يومٌ عظيم السّعود لزيارة دورالعبادة وأداء الأنشطة الدينيّة، قم بحرق البخور وتقديم النذور وأطبخ الطعام للفقراء تقرّباً لله تَعَالى.
قال الحكيم المصرى: (رَبّنَا يكون فِعُون السّتّات بتُوع ألمانيا)-هُمّا حُرّين ،حُكُومِتْهُم تِحْمِيهُم.(حسن مُصطفى من فيلم دَقّة قلب-1976)
*القمر فى الثّور "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.
*(عطارد فى سَيْرِه المُباشر، يستردّ سرعته الطبيعية من جديد)
اليوم بمشيئة الله تَعَالى وفى الحادية عشرة و 43 دقيقة ظهراً بتوقيت القاهرة يسترد عطارد سرعته الطبيعية من جديد والتى كان فقدها منذ 19 ديسمبر 2016 ، ماذا يعنى هذا ؟
نبدأ بالشعور بأن الأمور بدأت تسير بنعومة أكبر وسلاسة أكثر، لن نضطرلتكرار تعليماتنا عشرة مرّات ليفهمها الآخر،إن كنت تشعر بالكسل والوَخَم والمَرَض فقد تشعر اليوم وفجأة وكأن أحدهم قد قام بإعطائك حقنة مُنشّطة(فيلم أنكل زيزو حبيبى- 1977) لتُنهى أثقل الأعمال بسُرعة وبسهولة وبكفاءة ، إسترداد علاقات إجتماعيّة مقطوعة لأقارب أو أصدقاء أو إنفصال زوجى أو حبّ ذاب فى طىّ النسيان ليعود من جديد بقوّة أو ترميم لعلاقات مُتضرّرة،إعادة بناء جسور الودّ والتفاهم بين حبيب عنيد أخطأت بحقّه فى الماضى أو الإتصال بصديق قديم إنقطعت أخباره وترغب فى تجديد علاقتك به ، على الطريقة الغربية فعطارد فى الجدى يعنى طاقة ذهنية يتم توظيفها أكثر فى مجال الإستذكار العلمى لتستعدّ للإمتحانات ، بينما على الطريقة الهنديّة فعطارد لايزال فى بُرج القوس يعنى فرص مُرتفعة للنجاح الإعلامى والإعلانى للبعض وتسهيلات ورفع العراقيل لفرصة سفر لأراضٍ بعيدة ولفترة طويلة للبعض الآخَر، بمشيئة الله تَعَالى.
وَجَبَ التذكير أنّه عند إسترداد عطارد لسرعته بعد أن فقدها تكون أول 48 ساعة ميمُونة فى ثقافة التنجيم الهندى (راجع مقال عفريت سَبَأ 11/2/2015) لعودة مُطلقة لعصمة زوجها أو إسترداد علاقة حب قديمة أو نَتْشْ وظيفة أو فرصة تجارية أفلتت من يدك فى الماضى ، بمشيئة الله تَعَالى.
*(مهارة مرفوضَة ، من فَرَاسَة الكفّ)
مولود 8 يناير المُغنّى الأميريكى ألفيس بريسلى أشتُهِرَ بقدرته الفائقة على السيطرة على الجماهير وصقل وتشكيل عقليّة جيل بأكمله ، أزاح عن طريقه فريق البيتلز البريطانى لتكون حالات إغماء الفتيات من نصيبه فقط ، ماهى العلامات من فرَاسَة الكفّ التى تُعرّفنا إن كان شخصٌ ما يتمتع بمهارة السيطرة على الغير خصوصاً الإناث ويجب الحَذَر منه مهما بَدَا صالحاً فالنّفس أمّارة بالسّوء ؟
(1) إصبع البنصر/الشمس توجد تحته على تلّ الشمس علامة رقم سبعة أوحرف (فى)الإنجليزى،تُعرف بحلقة أو خاتم سُليْمَان وتعنى تمتّع صاحبها بالسيطرة على أعداد كبيرة من البشر والتحكّم بهم، بالإضافة لتمتّعه بالثروة والشهرة والنفوذ والصحّة.
(2) إصبع عطارد/الخنصر والمسئول عن القدرات الكلاميّة ومهارات التواصل مع الغير ، فى الصّورة لاحظ أن العقلة العليا المُشتملة على الظفر معقوفة أو مُنحنيّة أو معوجّة (راجع مقال 28/8/2015 بُرج الصّيدلة) تعنى قدرة توظيف المهارات الكلاميّة مع الغير والسيطرة عليهم وصهر وتشكيل عقولهم وإعادة توجيههم إلى الإتجاه الذى يرغبه الشخص ، يتمتّع بقدرات السّفْسَطة والتلاعب باللألفاظ وسرعة الإنتقال من المواضيع لتشيت المُستمع ،مهارة إلباس الخطأ هيئة الصواب والعكس ، راجع الصورة المُرفقة للفنان أمين الهنيدى بمقال بُرج الصيدلة 28/8/2015.
(3) إصبع السبّابَة/المُشترى يوجد أعوجاج بمنتصفه بالعقلة الوُسطى ، إصبع المُشترى مسئول عن المكانة الإجتماعيّة والثروة،وأيضاً القِيَم الأخلاقيّة والرّوحانيّة ، إعوجاج إصبع المُشترى/السبّابة مع كونه سميكاً يعنى توظيف خاطئ للثروة والأموال المُكتسبة وإنفاقها على أمورغير ضروريّة،وَ/أولخبطة وخلط بين قِيَم الأخلاق الحميدة والأخرى الرذيلة ، فقد يتم إعتبار خطيئة الزنا وهى رذيلة ، قد يتم إعتبارها تراكم لخبرات الشخص فى علاقته بالجنس الآخَر،الرشوة هديّة والنفاق مُجاملة والغش التجارى شطارة دون التفكيرفى تحديد إطارواضح مفهوم للأخلاق للتمييز بين الصحيح والغلط من وجهة نظر صاحب الإصبع.
**لاحظت عند فَرْد بريسلى لكف يده تلاصق إصبعىْ البنصر والوسطى وتعنى الحاجة للأمان العاطفى والمالى وأيضاً الكتمان والسريّة (راجع مقال4/9/2016 مهارات فنيّة).
*إلى الطّوالع اليوميّة..
برج الحمل: تعارف وارد بشخصيّة جديدة قد تكون مفيدة لك على المدى البعيد، الإنطباعات الأولى تدوم فانْتَقِ كلماتك واحرص ألاّ تمازح بالتوقيت الخاطئ.
برج الثور: لست تفتقر لعلم وفنّ إدارة الوقت ومع ترتيبك للأولويّات تتمكن من بمشيئة الله تَعَالى من إنجاز القائمة بأكملها، وأنت من تحدّد أولوياتك لنفسك.
برج الجوزاء: فرص ضائعة وعلاقات مقطوعة أو متضرّرة وحتى أجهزة معطوبة كلها واردة للإصلاح اليوم بمشيئة الله تَعَالى ، الكلمة الزّين تقضى الدّيْن.
برج السّرطان: لاتسمح للعاطفة أن يكون لها اليد الطولى فوق العقل وإلا عانيْت على المدى البعيد، فى العاطفة لاتقم بلعب دورالضحيّة المغلوب على أمرها.
برج الأسد: : تبدو الحياة وكأنها تسير بسرعة السلحفاة، على الأقل لن تضطر للقلق بشأن أخطاء التهوّر والتسرّع ، أنجز القليل ، لكن أنجزه بإتقان.
برج العذراء: قد تجد نفسك نشيطاً ومشحوناً بالطاقة على غيرالمُعتاد، وَظّف طاقتك على جبهة العمل لإنهاء الأعمال التى تجدها ثقيلة على قلبك فى الأوقات العاديّة.
برج الميزان: برجك يعنى الموازنة بين الكرم والحرص ، العقل والقلب ، موازنة فى علاقتك بين الوالدة والزوجة ، لا تسمح لكفّة بالشطط على حساب كفّة أخرى.
برج العقرب: إبحارٌ ناعم وريحٌ هادئ بمشيئة الله تَعَالى ، عليك الحفاظ على أسرارك من تطفل الآخرين وتدخلهم الفظ فى شئونك، لكن بلباقة ولطف.
برج القوس: ليس كل مايلمع ذهباً، قد تكتشف أن العشب الأخضر فطريات عفنة ،لا تلق بنفسك فى علاقة عمل أوعاطفة بكل ثقلك قبل أن تفحص الشخص محل العلاقة.
برج الجدى: وجوه الآخرين العابسة أو الباسمة تحمل مشاعرهم والتى لها دوافع وأسباب وليست من العدم، إذا عُرِفَ السّبب بطُلَ العَجَبْ ، بادر بالسؤال والصلح.
برج الدّلو: حسّك الفكاهى يطغى على كل من حولك ، قد تحتاج للمرح لإذابة جبل الجليد بينك وبين أحد الأشخاص المهمين لك ،الإبتسامة تفتح الأبواب المغلقة.
برج الحُوت: ملابسك الأنيقة وعطرك الرائع يلفت الأنظار، الجميع يُثبّت عينه عليك مؤكدين وجوب إستثمارهذه الأناقة على جبهة العمل أوالعاطفة، أو كلاهُما.