هروب 11 متهماً من مركز شرطة ببنى سويف

حوادث


تمكن عدد من أقارب المحتجزين المحبوسين بمركز شرطة سمسطا بمحافظة بني سويف من اقتحام مبنى المركز بأسلحة آلية ، وخرطوش وأسلحة بيضاء، وتمكنوا من فتح غرف الحجز واستطاعوا تهريب نحو 10 متهمين مسجونين قيد التحقيقات وذلك بعد اشتباك مع أفراد الشرطة بالمركز.

كما تعدى الأهالي بالضرب على مأمور المركز ، وعدد من الضباط والجنود ، الذين جاءت إصاباتهم متوسطة ، وتم نقلهم لمستشفى سمسطا المركزي لتلقي العلاج .

وقد تلقى اللواء عطيه مزروع مدير أمن بني سويف بلاغا بالواقعة ، وقرر إرسال عدد من سيارات الأمن المركزي ، وتكثيف التواجد الشرطي بالمركز وبدء تحقيق فوري في الحادث إضافة الى تشكيل فريق بحث لسرعة ضبط الأهالي والمتهمين .

على صعيد اخر، قام عدد من مواطني منطقة شرق النيل وأصحاب سيارات النقل الثقيل وأصحاب المحاجر منذ وقت قليل الجمعة بقطع الطريق الصحراوي الشرقي عند كمين المثلث بمدخل مدينة بنى سويف من الجهة الشرقية ( شرق النيل ) وقاموا بتحطيم أكشاك ومكاتب المحاجر الموجودة بجوار الكمين والاستيلاء على ما بها من أوراق ومبالغ مالية، كما قاموا بطرد قوات الشرطة العسكرية ، وقوات الشرطة المتواجدة بالكمين .

من ناحية أخرى تقف الآن الآلاف من السيارات على جانبى الطريق ـ المقطوع تماما ـ حيث اختفت جميع قوات الشرطة من المكان ، وأكد عدد كبير من المعتصمين بالطريق أنهم يطالبون برحيل قوات الجيش من هذا المكان بسبب مافعلوه بهم منذ أن تسلموا المحاجر فى هذا المكان حيث فرضوا عليه مبالغ باهظة حيث يدفع جرارو المواد المحجرية مبلغ 1000 جنية رسوم بدلا من 150 جنية كانوا يدفعونها قبل الثورة.

وقال السائقون الذين قاموا بقطع الطريق إنهم يحتجون على تحصيل مبالغ مالية طائلة منهم أثناء عبورهم بسياراتهم في منطقة الكمين الذي يربط محافظات المنيا ، والقاهرة وبني سويف ، من قبل الهيئة العامة للطرق والنقل .وأصروا على عدم فتح الطريق إلا بعد صدور قرار فوري بإلغاء هذه الرسوم .

يأتى هذا فيما أكد اللواء اسماعيل طاحون سكرتير عام المحافظة أن هذا المكان لايتبع المحافظة ولكنه تابع للهيئة العامة للطرق وأن أفراد القوات المسلحة المتواجدين بالكمين ، يقومون بمتابعة تحصيل هذه المبالغ لحساب الهيئة العامة للطرق ، وتأمين الموقع الحيوي الذي يربط بين المحافظات الثلاث .