ساركوزي يشارك في منتدى الدوحة الرياضي الدولي بدعوة من أمير قطر

عربي ودولي


أوردت صحيفة لوباريزيان الفرنسية خبرًا يُفيد بأنه من المنتظر وصول الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي غدًا الثلاثاء إلى الدوحة حيث سيشارك بدعوة من أمير قطر في الدورة الأولى من منتدى الدوحة الرياضي الدولي (Doha Goals) التي ستبدأ اليوم الاثنين ليتحدث عن التحديات التي تواجه الرياضة.

وبعد أكثر من ستة أشهر على مغادرته قصر الإليزيه، سيظهر نيكولا ساركوزي لأول مرة بشكل علني. وكان الرئيس الفرنسي السابق قد شارك في العديد من المؤتمرات (في نيويورك ولندن) منذ شهر أكتوبر ولكن في إطار ربحي لسلسلة من المؤتمرات الخاصة.

وأشار منظمو منتدى الدوحة الرياضي الدولي إلى أن نيكولا ساركوزي يرد على دعوة وطلب شخصي من أمير قطر. وسيتحدث الرئيس الفرنسي السابق لمدة 15 دقيقة وسيعرض تجربته كرئيس لفرنسا في مجال الرياضة والتحديات التي تواجهه من الجانب الاجتماعي والاقتصادي. وليس من المتوقع أن يرد ساركوزي بعد ذلك على أسئلة الصحفيين الذين سيحضرون خطابه.

والجدير بالذكر أن منتدى الدوحة الرياضي الدولي (Doha Goals) سيعقد لمدة ثلاثة أيام من الاثنين إلى الأربعاء وسيجمع في العاصمة القطرية جهات فاعلة في المجتمع المدني وسياسيين ورياضيين من أجل التفكير في التحديات التي تواجه الرياضة ودورها في المجتمعات.

وينظم هذا المنتدى الرياضي – برغبة من أمير قطر – رجل الأعمال ريتشارد أتياس. وسيسيليا أتياس زوجة رجل الأعمال وهي طليقة نيكولا ساركوزي وستحضر المنتدى حول قضية المرأة في المؤسسات الرياضية.