شعبة العطارة :80% تراجعا في المبيعات بسبب عدم الاستقرار ..والاقتصاد في خطر

الاقتصاد


قال رجب العطار عضو مجلس ادارة غرفة القاهرة التجارية ورئيس شعبة العطارة ان عدم الاستقرار الذي يمر به الشارع المصري حاليا بسبب المظاهرات والاعتصامات يؤثر سلبيا علي الاسواق التجارية ويدمر الاقتصاد للبلاد ، مشيرا الي تراجع حركة البيع والشراء بنسبة تصل الي 80% خاصة في سوق العطارة.

وطالب العطار بضرورة الهدوء والسعي الجاد الي الاستقرار من اجل مصلحة البلاد التي تزداد تعقيدا يوما بعد الاخر بسبب الاحداث التي يعيشها المجتمع المصري حاليا.

واكد علي ضرورة الاتجاه الي الانتاج والعمل الجاد كل في مجالة والابتعاد عن السباق والمظاهرات والاضرابات التي تؤخرنا كثيرا وتزيد من اعباءنا وتضرب اقتصادنا في مقتل.

ومن جانب اخر قال العطار ان الاسعار مستقرة ولا يوجد بها أي تغيير مشيرا الي انخفاض هامش ربح التاجر بسبب المنافسة الشديدة في القطاع مؤكدا ان هذا يصب في النهاية في صلحة المستهلك.

واضاف انه ضمن المشكلات التي يعاني منها المجتمع التجاري حاليا رغم الظروف الصعبة التي يعيشها زيادة الضرائب التي تاتي في وقت غير مناسب في ظل انخفاض القوي الشرائية حيث لم تتعدي حركة المبيعات 20% حاليا.

واكد ان الضرائب يتم تحصيلها حاليا علي مبيعات التجار في حين انها من المفترض ان تحصل علي صافي ارباحهم.موضحا ان الجمارك تقوم بدورا سلبيا تجاه التجارة حاليا من خلال التقديرات الجزافيه التي تقوم بها .

وطالب بضرورة مساندة القطاع الخاص الذي يتحمل اعباء كثيرة منها العمالة التي تصل الي 65% قائلا ان هذا ما ذكرة الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية في خطابة الاخير

واشار العطار الي ان قضية الباعة الجائلين تعتبر قنبلة موقوته متوقع ان تنفجر في أي وقت ولابد من التصدي لها بالطرق الصحيحة متسائلا هل عجزت الحكومة عن الوقوف امام هؤلاء الباعة ؟

واكد علي سرعة اعادة النظام والانضباط للشارع المجتمعي من خلال الامن والمرور وتحديد سبل اعادة وتنشيط الاقتصاد القومي للبلاد .

وطالب بمساندة التجار وانشطتهم التجارية خاصة انهم منتظمون في العمل رغم الظروف الصعبة والمعوقات التجارية التي لا تخفي علي الجميع ولم يقومونبوقفات احتجاجية مثل قطاعات كثيرة ومساندتهم مطلوبه لتقوية اقتصاد البلاد.