طلاب 6 إبريل يطلقون حملة طلابية وشعبية لرفض الدستور

أخبار مصر


قررت حركة طلاب 6 أبريل إطلاق حملة طلابية وشعبية، إعلاميًا وميدانيًا، لرفض الدستور، ورفض الاستفتاء عليه، من خلال استخدام وسائل الإعلام، والعمل داخل الجامعات، وبين المواطنين في الشارع، والتي ستبدأ خلال أيام قليلة.


وأكد عماد عبد الحميد، منسق طلاب 6 أبريل بالجامعات أن الحملة تهدف إلى عرض المطالب التي تدور حول اتجاهين هما، رفض الدستور وفكرة الاستفتاء عليه في الوقت الحالي، لأننا نعتقد أنه لازال هناك فرصة للرئيس في إقامة حوار وطني حقيقي، يمكن من خلاله التوافق حول المواد الخلافية في الدستور، والتي لا تتجاوز تقريبًا 14 مادة .

وتابع : نرفض الدستور لأنه دستور معيب، ولا يمثل سوى فصيل واحد، ولا يعبر عن المجتمع المصري بأكمله، لذا نطالب بتأجيل الاستفتاء على الدستور .

كما أشار إلي أن الحملة ستتخذ أشكالًا عديدة، بعيدًا عن فكرة المليونيات أو التظاهرات بوجه عام، وتتمثل في التناول الإعلامي، والوجود بين الطلاب بالجامعات، والمواطنين بالقرى والمدن.


واوضح أن الحملة تسعى للوجود بين الكتل التصويتية الكبرى، وأنهم سوف يقومون بعملية الشرح والتوعية، دون فرض أو إبداء وجهة نظرهم تجاه الدستور، بل سوف يتركون المجال للجمهور في تكوين الرأي والقرار، معربًا عن يقينه في وعي الشعب المصري، وتوقعه بأغلبية التصويت بـ لا ، في حال إجراء هذا الاستفتاء.