أصدقاء الحسيني : قُتل عمدا.. و شقيقه : جماعة الإخوان استهدفته

أخبار مصر


قال محمود عبد القادر الفنان التشكيلي وصديق الحسيني أبو ضيف ،أنه تحدث هاتفيا معه فى العاشرة والنصف مساء الأربعاء الماضي،والتقي به في الحادية عشر مساءا أثناء المظاهرات.

وأضاف –خلال المؤتمر الصحفي - أن الحسيني أبلغه بأنه التقط صورا عديدة حيه من مكان الأحداث تكشف قيام عدد من متظاهري الإخوان حاملين أسلحة نارية،مشيرا إلى أنه أثناء احد هجمات الإخوان ومؤيدي الرئيس علي المتظاهرين فذهب ليصورها وحينما عاد ليريه ما قام بتصوير وقع ارضا إثر إصابته برصاصه فى رأسه.

ولفت إلى وجود أحد الأشخاص والذي كان مهتما بسرقة الكاميرا الخاصة به،مشيرا إلي أنه لم يلتفت له لانشغاله بأسعافه،قائلا: اعتقد أن ما تعرض له ابو ضيف حادثة اغتيال وليست رصاصة طائشه .

وقال سالم أبوضيف شقيق الحسيني أن شقيق تم استهدافه من قبل قيادات جماعة الإخوان المسلمين،خاصة وأنهم أعلنوا عن نيتهم فى النزول أمام قصر الإتحادية للدفاع عن الشرعيه وتطهير القصر من المتظاهرين.

وأضاف المهندس عبد الحكيم عبد الناصر، نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، إننا اليوم نمر بمنعطف يحدد مصر ستكون دولة قوية منوط بها بالمنطقة، ام ستدخل نفق مظلم وتابعين لجماعة هدفعا الوحيد الوصول الى السلطة، مؤكداً أن الحديث عن الشرعية الشعبية أهم من الحديث عن الشرعية الدستورية أوالثوريةن موضحاً أن الشرعية الشعبية تثبت وجودها وهذه حربها ضد اي متسلق على الشرعية فى مصر، لأن الشرعية الشعبية رفضت الهزيمة فى 67 ووقفت بجوار جيشها لحرب الاستنزاف وكانت فى ثورة 25 يناير، قائلاً أي أحد يقدر يتخيل أن يسيطر عليها خاطئ لأن شعب مصر يسينتصر ومصر دولة قائمة على التنوع .

وأضاف عبد الناصر خلال كلمته بمؤتمر نقابة الصحفيين، لتوثيق الاعتداء على الزميل الحسيني ابو ضيف بمقر النقابة عصر اليوم الأحد، نحن شعب ربنا خلقنا كدا الي يوم الدين اي حد يتصور أنه سيسيطر على الشعب خاطئ لأنه هو القائد والمعلم ويعلم اي حد مش عايز يتعلم، اي اغتيال للمصريين أو اصابة أو ضحايا أو مؤامرة او غسيل مخ ونرفض ذلك، لازم رئيس الجمهورية رئيس يكون رئيس لكل المصريين، واذا قرر عكس ذلك ليس له سكة واحد سوى الرخيل ويأتى غيره .