السيسى يحضر مشروع مشترك بين القوات الجوية والدفاع الجوى ويقول بأن القوات المسلحة هى ملك للشعب

أخبار مصر


حضر الفريق أول عبدالفتاح السيسى , القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى مشروع مراكز القيادة التعبوى (كريم -81 ) الذى تنفذه وحدات من القوات الجوية بالتزامن مع مشروع (جاسر - 100) الذى تنفذه إحدى تشكيلات الدفاع الجوى بالمنطقة الجنوبية العسكرية.

تضمن المشروع إقلاع التشكيلات الجوية من عدد من القواعد الجوية فى توقيت متزامن لصد الهجمات الجوية المعادية وتأمين الأهداف الحيوية والمنشآت الهامة بالدولة التى تقع فى نطاق المسئولية، بالتعاون مع وسائل وأسلحة الدفاع الجوى لتأمين المجال الجوى والتصدى لكافة التهديدات وتنفيذ المهام المخططة والطارئة تحت مختلف الظروف.

وناقش الفريق أول السيسى عددا من القادة والضباط المشاركين فى التدريب والتأكد من إتقان القوات المنفذة للمهام والواجبات المكلفة بها وسرعة الإستجابة للمواقف المتغيرة والطارئة التى يمكن التعرض لها خلال مراحل العمليات.

وشدد الفريق أول السيسى , على أهمية الحفاظ على ما تملكه القوات المسلحة من أسلحة ومعدات وتعظيم الإستفادة منها فى ظل الظروف الإقتصادية الراهنة والإستفادة بما نملكه من قدرات علمية وبحثية فى تطوير أدائها والتغلب على المشكلات والتحديات التى تواجه القوات خلال تنفيذ المهام.

وأشار إلى أن القوات المسلحة هى ملك للشعب وهى جزء من الدولة المصرية، تضع مصلحة الوطن وأمنه القومى فوق كل إعتبار، وأنها تؤدى مهامها الوطنية بكل نزاهة وحيادية ولا تنحاز لأى طرف أو فصيل سوى للشعب المصرى، وأكد ضرورة تكاتف الجميع وأن يكونوا يدا واحدة للحفاظ على وحدة الوطن وإستقراره، ومواجهة التحديات التى تهدد الأمن القومى المصرى.

حضر المشروع الفريق صدقى صبحى , رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.