قاضى المعارضات يخلى سبيل 13 متهما على خلفية أحداث حرق وإتلاف مقر الاخوان المسلمين

أخبار مصر


أمر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة بباب الخلق .. بإخلاء سبيل 13 متهما بكفالة 100 وذلك على خلفية أحداث حرق وإتلاف المقر الرئيسى لجماعة الاخوان المسلمين ومقر الحزب بالمعادى

كانت نيابة جنوب القاهرة الكلية برئاسة تامر العربى وإشراف المستشار طارق ابو زيد المحامى العام الاول لنيابات جنوب القاهرة قد امر بحبس 13 متهما بحرق واقتحام مقر الإخوان المسلمين الرئيسى بالمقطم ومقر الحزب بالمعادى 4 أيام على ذمة التحقيق وإخلاء سبيل 5 آخرين بضمان محل بعد أن وجهت لهم النيابة تهمة إتلاف ممتلكات خاصة وعامة ومحاولة الاستيلاء على ما بداخلها ..

وقد أنكرا المتهمين أمام النيابة التهم الموجه اليهم واكدوا انهم تم القاء القبض عليهم بشكل عشوائى وانهم كانوا يعبرون عن غضبهم ضد الاخوان بشكل سلمى وان بعض البلطجية والمأجورين هم من قاموا بذلك ..

يذكر أن عدد من المتظاهرين قد تجمهروا الخميس، احتجاجاً على الإعلان الدستورى ورفض الدستور الجديد، واعتراضاً أيضا على أحداث قصر الاتحادية التى راح ضحيتها 7 شهداء وأكثر من 600 مصاب، إلا أن الأحداث تطورت حتى تمكن البعض من اقتحام المقر وإتلاف محتوياته بالكامل، وألقت الأجهزة الأمنية القبض على 9 متهمين وأحالتهم إلى النيابة.

وكان أهالى المتهمين قد قاموا بمحاصرة محكمة جنوب القاهرة بـ زينهم مؤكدين أن أبناءهم المتهمين ليسوا لهم علاقة بالواقعة وتم القبض عليهم أثناء خروجهم من أحد الأندية المقابلة لمقر الإخوان وتوجهوا إلى المكان لمشاهدة الحريق الذى شب بالمقر وهم طلبة جامعات، مؤكدين أن القضية ملفقة لأبنائهم وأن النائب العام هو من تدخل لحبس المتهمين إرضاءً للرئيس محمد مرسى وجماعة الإخوان المسلمين .