مشعل : فلسطين أكبر من أن يتحمل مسئوليتها فصيل بعينه

عربي ودولي


قال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الأحد إن فلسطين أكبر من أن يتحمل مسئوليتها فصيل بعينه ، مؤكدا ضرورة الوحدة الفلسطينية وتطبيق المصالحة.

وأكد مشعل - في كلمته خلال مؤتمر عقده بمقر الجامعة الإسلامية بمدينة غزة والمقربة من حماس - ضرورة قيام شراكة حقيقية بين كافة الفصائل الفلسطينية ،منبها إلى أن حماس لايمكن أن تستغني عن حركة فتح ولا كل الفصائل.

وطالب مشعل الشعب الفلسطيني بالوحدة التي تقوم على المقاومة المسلحة والشعبية لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي ، مضيفا أخطانا بحق بعض وعفا الله عما سلف .

وأكد مشعل أن قادة الشعب الفلسطيني لا يتغيرون ولا يبدلون مواقفهم ويتمسكون بالأرض والمقاومة ولن يفرطوا في حق من حقوق فلسطين.

وحيا مشعل صمود شعب غزة فى إعادة أعمار ما يدمره الاحتلال في عدوانه المتكرر على القطاع كما ثمن دور فصائل المقاومة الفلسطينية فى التصدى للاحتلال خلال حربه الأخيرة.

وتابع صورايخ المقاومة التي قصفت تل أبيب كانت مفاجأة لقادة الاحتلال ،فقد ضربت إسرائيل وهو ما لم يجرؤ عليه دول كبرى .

وخاطب مشعل المقامة بغزة مازحا دمرتم منزل ايهود باراك ...وعقبال ما تخربوا منزل نتنياهو ..أما شارون فقد أفقدتموه الحياة وحرمتموه من الموت .

ودعا مشعل الطلاب الفلسطينيين بالحرص على التعليم لمواجهة الاحتلال ، مضيفا كل منا يخدم شعبه وقضيته ومشروعه الوطني وأمته من موقعه ولا احد يتخلى عن موقعه ليزاحم في مواقع أخرى.

وأشار إلى ان الأسر الفلسطينية تحرص على التعليم ومعدلات الأمية في فلسطين ضئيلة وتابع الأمي في فلسطين يصنع الصاروخ 75 ، مستدركا هذا لا يعني أن من صنع هذه الصواريخ التي ضربت تل أبيب أميين .

وبدأ مشعل زيارة لقطاع غزة ظهر يوم الجمعة الماضي بصحبة نائبه الدكتور موسى أبو مرزوق وقيادات من حركة حماس بالخارج في زيارة هى الأولى من نوعها ، وصفتها حماس بالتاريخية وكسرا للحصار السياسي عن القطاع .

وألقى مشعل الكلمة الرئيسية في مهرجان حاشد نظمته حركة حماس أمس بمناسبة مرور ربع قرن على تأسيسها ، جدد فيها تمسك حركته ببرنامج المقاومة والجهاد كحل منجز لتحرير الأرض الفلسطينية من الاحتلال.